الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: التأشيرات وبطاقات الإقامة ومراجعة الإجراءات التضييقية محور لقاء بودن بنظيرتها الفرنسية

رئاسة الحكومة: التأشيرات وبطاقات الإقامة ومراجعة الإجراءات التضييقية محور لقاء بودن بنظيرتها الفرنسية

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 30 اوت 2022 ان نجلاء بودن “أطلعت اليزابات بورن الوزيرة الأولى الفرنسية خلال لقاء جمعهما اليوم بقصر ماتينيون بباريس على التقدّم الحاصل والمجهودات المبذولة لاستكمال التحوّل السياسي في إطار الخيار الديمقراطي وفق ما جاء بخارطة الطريق التي وضعها رئيس الجمهورية على أساس تطلعات الشعب التونسي الذي يرنو إلى مناخ سياسي واقتصادي يتميّز بالاستقرار واحترام القانون والحريات”.

وافادت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن اللقاء “تناول ايضا بالدرس مسألة التأشيرات وبطاقات الإقامة وسبل مراجعة الإجراءات التضييقية التي عرفتها في الأشهر الأخيرة وانتهاج أكثر مرونة في تسليمها لطالبيها”.

واضافت ان بودن “ثمنت ايضا دعم فرنسا ومساعدتها تونس في رفع التحديات الاجتماعية والاقتصادية جراء جائحة كوفيد-19 والحرب على أوكرانيا” وانها “اشارت إلى أهمية الدعم لدى المؤسسات المالية الدولية والمؤسسات المانحة”.
وابرزت رئاسة الحكومة انه” تم ايضا خلال اللقاء التأكيد على أهمية الدعم الفرنسي داخل الاتحاد الأوروبي خاصة في ظل الإشكالات المتعلقة بأزمة المواد الأساسية على غرار الحبوب مما من شأنه أن يهدد الأمن الغذائي وكذلك أزمة الطاقة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING