الشارع المغاربي – سنة سجنا لنادية عكاشة

سنة سجنا لنادية عكاشة

قسم الأخبار

16 مايو، 2023

الشارع المغاربي: قضت الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023 بسجن نادية عكاشة مديرة الديوان الرئاسي السابقة غيابيا سنة في قضية رفعها عليها قيس القبطني سفير تونس السابق بالامم المتحدة بتهمتي “الاساءة للغير عبر شبكات الاتصالات العمومية وتعمد نسبة امور غير قانونية لموظف عمومي متعلقة بوظيفه دون الادلاء بما يثبت ذلك “.

كما قضت الدائرة وفق نص الحكم الذي تحصلت “الشارع المغاربي” على نسخة منه بالزام عكاشة بدفع 3300 دينار لقاء اتعاب التقاضي وأجور المحاماة.

يذكر ان القبطني كان قد اكد خلال شهر نوفمبر 2020 انه رفع شكاية بعكاشة وبمن يثبت البحث تورطه في عملية التشويه الممنهج واستعمال وسائل الدولة للمس من نزاهته.

ونفى القبطني في تصريح أدلى به آنذلك لوكالة تونس افريقيا للانباء ما يتم ترويجه من تصريحات حول وجود إشكال مع أعضاء البعثة التونسية بنيويورك واصفا التصريحات بالـ”مضحكة والسخيفة” مؤكدا ان علاقة مميزة تجمعه بكامل فريق البعثة.

واعتبر أن ما تحدثت عنه نادية عكاشة بخصوص ”تصرف غير مبرر في ميزانية البعثة وتوزيع الهدايا” محض افتراء موضحا أن توزيع هدايا على أعضاء مجلس الأمن الدولي ومبادرته لتقديم لوحة فسيفسائية من الجم وكتب حول تاريخ تونس يندرج ضمن تقليد متعارف عليه ويمارسه ممثل كل دولة تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي في حدود الميزانية المحددة للبعثة والتي تصل إلى نحو 4 ألاف دولار ولا تتطلب تخصيص اعتمادات إضافية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING