الشارع المغاربي – في زيارة لمقر جهوي لـ"الكنام": الزاهي يدعو للترفيع في سقف استرجاع المصاريف وتوسيع قاعدة التدخل

في زيارة لمقر جهوي لـ”الكنام”: الزاهي يدعو للترفيع في سقف استرجاع المصاريف وتوسيع قاعدة التدخل

قسم الأخبار

5 يناير، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الجمعة 5 جانفي 2024 ان الوزير مالك الزاهي قرّر خلال زيارة أداها يوم امس الخميس إلى مقر المركز الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض تونس 1 حلّ اللّجان الطبية المحدثة صلب الصندوق الوطني للتامين على المرض الـ(كنام) والمكلفة بالنظر ودراسة الملفات وإعادة النظر في مختلف إجراءات إسداء الخدمات عبر لجنة واحدة.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان الزاهي دعا الى الترفيع في سقف استرجاع المصاريف وتوسيع قاعدة التدخل لصالح المواطن وإقرار امتيازات لفائدة المضمونين الاجتماعيين وأولي الحق من ذوي الإعاقة، فضلا عن تفعيل قاعدة القرب من المواطن عبر مواصلة سياسة توسيع شبكة مراكز جهوية ومحلية للصندوق.

وأفادت بأن الزاهي “اعتبر أنّ الصندوق الوطني للتأمين على المرض هو بالأساس مشروع ولد أعرج ويتطلب حلولا جذرية للقيام بدوره الاجتماعي الحيوي وضمان الحق في العلاج فعليا وفق ما يكفل الدستور وما يؤكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد”.

ونقلت عنه تأكيده على” ضرورة تبسيط وتسهيل إجراءات الخدمات المسداة عبر استغلال الرقمنة وتطوير المركز الافتراضي للصندوق الوطني للتأمين على المرض وتحسين آليات الاتصال والإعلام لضمان ولوج المواطن لمنصة E-CNAM “.

وابرزت الوزارة ان الزاهي دعا الإطارات العاملة بالمركز الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض تونس 1 إلى ضرورة تحسين جودة الخدمات لتجاوز معاناة المواطن والتدخل الناجع والسريع لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف الاشكاليات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING