الشارع المغاربي – قمة باريس: سعيّد ينتقد الانظمة الدكتاتورية ويدعو الى شراكة لبناء عالم جديد

قمة باريس: سعيّد ينتقد الانظمة الدكتاتورية ويدعو الى شراكة لبناء عالم جديد

قسم الأخبار

22 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد عشية اليوم الخميس 22 جوان 2023 ان كثيرا من القروض مُنحت للعديد من الدول النامية لم تذهب الى الشعوب ولم تحقق اي شيء وانه تم الاستيلاء عليها متسائلا عن سبب عدم اعادة الاموال المنهوبة الموجودة بمصارف الدول الاوروبية.

واعتبر سعيّد ان “الانظمة الدكتاتورية مازالت تمثل الوسيلة التي تتيح لكثير من الدول الغنية الابقاء على مصالحها ضد مصالح الشعوب المعنية “.

وقال في كلمة القاها في إطار أشغال المائدة المستديرة رفيعة المستوى حول موضوع”إبراز التضامن للخروج من فخ الديون”:” تعلمون ولديكم الارقام ان الكثير من القروض التي منحت لكثير من الدول لم تذهب الى الشعوب ولم تحقق اي شيء بل تم الاستيلاء عليها وانتم تعلمون من استولى عليها والاموال التي نُهبت وتوجد في المصارف بالجزء الشمالي من الكرة الارضية ” متسائلا “لماذا لا تعود الى شعوبها ؟ “.

واضاف “الانظمة الدكتاتورية مازالت تمثل الوسيلة التي تتيح لكثير من الدول الابقاء على مصالحها ضد مصالح الشعوب المعنية …نريد ان نكون شركاء معكم في بناء عالم جديد تستفيد منه الانساينة جمعاء …العالم اليوم يعيش ازمة ولا يمكن حلّها الا بناء على قاعدتي العدل والانصاف …لا يمكن الذهاب لعالم أفضل عبر التفكير بروح الطويل والقصير …نحن لسنا صغارا….يجب اعتماد ميثاق جديد في مجال المال بعيدا عن مبادئ الحرب العالمية الثانية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING