الشارع المغاربي – مع تواصل حجب الاعداد: وزارة التربية تدعو جامعة التعليم الاساسي الى جلسة تفاوضية

مع تواصل حجب الاعداد: وزارة التربية تدعو جامعة التعليم الاساسي الى جلسة تفاوضية

قسم الأخبار

20 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: كشفت الجامعة العامة لللتعليم الاساسي المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023 ان وزارة التربية دعتها اليوم الى جلسة تفاوضية جديدة بعد غد الخميس 22 جوان الجاري بداية من التاسعة صباحا.

وجاء في تدوينة مقتضبة نشرتها الجامعة بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” وزارة التربية تدعو الجامعة العامة الى جلسة يوم الخميس 22 جوان 2023 على الساعة التاسعة صباحا”.

يشار الى ان وزير التربية محمد علي البوغديري كان قد اكد اول يوم امس الأحد انه لم يتم بعد تحديد موعد جلسة جديدة لاستئناف المفاوضات مع الجامعة العامة للتعليم الاساسي، لافتا إلى أنه ستتم دعوة ممثليها للجلوس مجددا على طاولة الحوار في أقرب الاوقات وإلى أن الوزارة عازمة على التوصل إلى حل في إطار التفاوض والحوار وتغليب صوت الحكمة.

وقال البوغديري انه يشعر بـ”الألم” لحرمان التلاميذ من حقهم في التقييم” مشددا على أن حجب الأعداد ” عمل غير مقبول”.

وأضاف على هامش افتتاحه اليوم البطولة الوطنية للحساب الذهني بالحمامات أنه لا يمكن القبول بعدم الحصول على نتائج تقييمات التلاميذ وأنه يتعين على المدرسين إرجاع الاعداد وحضور مجالس الأقسام خاصة أنه لم يتبقى على نهاية السنة الدراسية سوى أسبوعين وفق ما نقلت عنه ” جوهرة أف أم”.

وكانت الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الأساسي قد قرّرت مواصلة حجب الأعداد للثلاثيات الأول والثاني والثالث ومقاطعة مجالس الأقسام.

وجدّدت رفضها تمادي سلطة الإشراف في ما أسمته سياسة المغالطة والتهديد والتسويف مشددة على تمسكها بالحوار الجدي والمسؤول نهجا أساسيا لتحقيق مطالبهم المضمنة باللوائح السابقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING