الشارع المغاربي – وزارة الشؤون الدينية تكشف عن التدابير الوقائية الخاصة بصلاة الجمعة

وزارة الشؤون الدينية تكشف عن التدابير الوقائية الخاصة بصلاة الجمعة

قسم الأخبار

2 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشفت وزارة الشؤون الدّينية اليوم الاربعاء 2 ديسمبر 2020 عن التدابير الوقائية الخاصة بصلاة الجمعة بعد قرارالهيئة الوطنيّة لمجابهة فيروس كورونا اعادة اقامتها .

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” على ضرورة التخفيف في أداء الصلاة بما لا يتجاوز عشر دقائق للخطبتين والركعتين ووجوب احترام التباعد الجسدي بما لا يقل عن متر بين المصلين ودعوة كبار السنّ وأصحاب الأمراض المُزمنة ومن ظهرت عليهم أعراض مشابهة لأعراض مرض كورونا للامتناع تلقائيّا عن ارتياد الجامع حفظا لأنفسهم ولغيرهم .

وشددت الوزارة على وجوب تهوئة بيت الصلاة وتنظيفها وتهيئتها لاستقبال المصلين مع فتح الجوامع للعموم خمسة عشر دقيقة قبل الأذان والخروج الفوري بعد الصلاة والتوضئ بالبيت اعتبارا لتواصل غلق المواضئ وإحضار السجّادة الخاصة وحمل الكمامات الواقية.

وكان وزير الصحة فوزي مهدي قد اعلن اليوم خلال الندوة الصحفية الدورية لوزارة الصحة بحضور وزير الشؤون الدينية احمد عظوم عن عودة نشاط دور العبادة واقامة صلاة الجمعة بنسبة حضور لا تفوق 30 بالمائة مع عدم استعمال المواضي واحترام اجراءات البروتوكول الصحي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING