الشارع المغاربي – وزير الدفاع الامريكي: سنعمل على ضمان حصول إسرائيل على ما تحتاج للدفاع عن نفسها

وزير الدفاع الامريكي: سنعمل على ضمان حصول إسرائيل على ما تحتاج للدفاع عن نفسها

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: أكد وزير الدفاع الامريكي لويد اوستن اليوم السبت 7 اكتوبر 2023 ان بلاده تعمل على ضمان حصول اسرائيل كل ما تحتاج للدفاع عن نفسها وذلك في اول رد رسمي من الولايات المتحدة على العملية العسكرية التي بدأتها حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” واطلقت عليها اسم “طوفان الاقصى”.

ونقلت وكالة “رويترز” مقتطفا من بيان صادر عن اوستن قال فيه “ستعمل وزارة الدفاع خلال الأيام المقبلة على ضمان حصول إسرائيل على ما تحتاج للدفاع عن نفسها وحماية المدنيين من العنف العشوائي والإرهاب”.

وكانت “حماس” قد اعلنت فجر اليوم عن بدء عملية عسكرية ضد إسرائيل.

 وقال محمد الضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة “حماس”في كلمة مسجلة بثتها فضائية الأقصى (تابعة لحركة حماس) صباح السبت اليوم: “نعلن بدء عملية “طوفان الأقصى” بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وأضاف: “خلال أول 20 دقيقة من العملية تم إطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة”.

وأوضح أن هذه العملية تأتي في” ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتنكره للقوانين الدولية وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي”.

وأردف: “كل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها”.

وتخلل هذه العملية اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر من الفصائل الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وتداول ناشطون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو للاستيلاء على مركبات إسرائيلية في بعض المناطق من القطاع عقب انتهاء الاشتباكات فيها.

واعلن الجيش الإسرائيلي حالة الحرب واستدعاء الاحتياط وذلك لأول مرة منذ 1973 وقام بشن هجمات جوية وبحرية على قطاع غزة بعد أنباء عن وقوع جنود اسرائيليين أسرى بيد عناصر من حركة حماس وانطلقت في وقت مبكر من صباح السبت صفارات الإنذار في تل أبيب والقدس بعد إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة المحاصر على إسرائيل.

واشار الجيش الإسرائيلي الى ان حماس “بدأت عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلّل مخربين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية”.

يأتي ذلك فيما نشرت صباح اليوم السبت صور لأسر عدد من المستوطنين وجنود الاحتلال خلال عملية “طوفان الاقصى” التي بدأتها كتائب القسام صباح اليوم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING