الشارع المغاربي – وزير الفلاحة: مُنكبون على إيجاد حلول لملف غلاء أسعار اضاحي العيد

وزير الفلاحة: مُنكبون على إيجاد حلول لملف غلاء أسعار اضاحي العيد

قسم الأخبار

12 مايو، 2024

الشارع المغاربي: أكد عبد المنعم بلعاتي وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري اليوم الاحد 12 ماي 2024 ان الوزارة منكبة على ايجاد حلول لملف غلاء اسعار اضاحي العيد .

وشدد الوزير في تصريح مقتضب ادلى به خلال إشرافه على افتتاح نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك بشارع الجمهورية بتونس العاصمة على انه سيتم الاعلان عن القرارات الخاصة بملف غلاء الاسعار في الابان”.

وقال بلعاتي ” نحن منكبون على ملف غلاء الاسعار ونعمل عليه يوميا لإيجاد الحلول وسنعلن عن القرارات في الإبان”.

يذكر ان احمد العميري رئيس الغرفة الوطنية للقصابين كان قد اكد قبل ايام أن أسعار الأضاحي ستشهد هذا العام ارتفاعا وصفه بالمشط مشيرا الى ان سعر الاضحية مرشح لتجاوز ألفي دينار مشددا على ضرورة اللجوء إلى توريد الأضاحي مثلما فعلت الجزائر والمغرب.

وفسّر العميري في تصريح لجريدة “الصباح” أسباب ارتفاع اسعار الاضاحي بنقص الإنتاج بشكل كبير اضافة إلى ارتفاع سعر الكيلوغرام الحي مبرزا انه سيتجاوز هذه السنة عشرين دينارا بعد أن كان السعر المرجعي السنة الفارطة 18 دينارا للكيلوغرام . 

وبين أن حوالي 65 % من العائلات التونسية لم تتمكن من شراء الأضحية السنة الفارطة معتبرا ذلك أمرا طبيعيا في ظل غلاء الأسعار.

وشدد العميري على ضرورة اللجوء إلى توريد الأضاحي وعلى سعي الغرفة للتدخل لتوريدها .

ولفت الى ان دولا مثل المغرب والجزائر قامت بتوريد الاضاحي من رومانيا مؤكدا على وجوب ان تنسج تونس على منوالهما وعلى ضرورة ان يتم توفير مليون رأس غنم قبل موعد العيد.   


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING