الشارع المغاربي – بعد غد: اضراب عام بساعتين في المدارس الابتدائية

بعد غد: اضراب عام بساعتين في المدارس الابتدائية

24 يناير، 2018

الشارع المغاربي: دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي كافة المدرّسات والمدرّسين إلى الدخول في اضراب احتجاجي حضوري بساعتين يوم الجمعة 26 جانفي الجاري وذلك بداية من الساعة العاشرة صباحا بكلّ المدارس الابتدائية.

وتأتي الدعوة إلى الاضراب وفق ما جاء في بيان صادر اليوم الاربعاء 24 جانفي عن الجامعة نُشر بالصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل على خلفية ما تمّ وصفه بـ “سطو موصوف على قوت أعوان الدولة ومنهم مدرسات ومدرسي التعليم الأساسي”.

وأكّد البيان أن اقرار الاضراب هو نتيجة “صرف الحكومة متخلّدات لفائدة أجراء الدولة بعنوان زيادة في الأجور لسنة 2017” وأضاف أن “الاعفاء لا يعني سوى إثقال كاهل المتضرّرين من هذا القرار بمزيد الأداءات يظهر عند التعامل مع القباضات المالية”.

وأشار إلى أن “عدم ادراج هذه الزيادات ضمن الأجر الأساسي كما يستوجبه القانون” يعني وفق نصّ البيان “حرمان كافة أجراء الدولة من أثر هذه الزيادات على الأجر المرجعي عند احتساب جرايات التقاعد” وفق تعبير البيان.

وأضاف أنه تمّ “حرمان المدرّسات والمدرسين المحالين على شرف المهنة في غرّة أكتوبر الماضي من مستحقاتهم المالية الناتجة عن الزيادة في الأجور… وهضم حقهم في واجب احتسابها عند تقدير جراية التقاعد”.

 

L’image contient peut-être : texte

 

Aucun texte alternatif disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING