الشارع المغاربي – غرفة منتجي المياه المعلبة: مخزون تعديلي لمواجهة موسم الذروة ولا ترفيع في الاسعار

غرفة منتجي المياه المعلبة: مخزون تعديلي لمواجهة موسم الذروة ولا ترفيع في الاسعار

قسم الأخبار

2 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكد لسعد مزاح رئيس الغرفة الوطنية لمنتجي المياه المعلبة اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 ان وزارة التجارة تعمل على توفير مخزون تعديلي من المياه المعلبة لمواجهة موسم ذروة الاستهلاك.

وقال مزاح في مداخلة على الاذاعة الوطنية تعليقا على ما يروج في وسائل التواصل الاجتماعي من نفاد مخزون المياه المعلبة بعدد من الفضاءات التجارية ” لا داعي للخوف جميع الاطراف المتدخلة في القطاع من وزارة التجارة وديوان المياه المعدينة والغرفة وغيرها حريصة على توفير المياه المعلبة بصفة مسترسلة …ربما النقص الذي تم الترويج له في وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق ببعض المساحات التجارية الكبرى التي لم يتم تزويدها في نهاية الاسبوع بسبب العطلة..”

واضاف ” مثلما تعلمون موسم الصيف يمثل فترة الذروة ولذلك يتم تامين مخزون تعديلي لمجابهة ذروة الاستهلاك مع التاكيد على ضرورة تظافر جهود الجميع حتى لا يحصل نقص من ذلك تجنب اقتناء كميات كبيرة ممن لهم الامكانيات لذلك”

ولم يستبعد مزاح حصول بعض الارتباك في التوزيع في فترة من فترات موسم الذروة عندما يبلغ الاستهلاك مستوى الانتاج او يتجاوزه مطمئنا بان هذه الفترة لن تتعدى اسبوع او اثنين.

وبخصوص الاسعار اكد انها لن تشهد ارتفاعا مشيرا الى ان الزيادات تتمثل في اضافة هامش ربح الموزع والبائع بالتفصيل لثمن البيع من المنتج.

يشار الى ان رمزي الطرابلسي مدير المرصد الوطني للتزويد والاسعار بوزارة التجارة كان قد اكد يوم يوم الثلاثاء 25 افريل المنقضي ان مخزون المياه المعدنية المعلبة بلغ الى حد الان 30 مليون قارورة مشيرا الى ان هدف الوزارة هو بلوغ 50 مليون قارورة مثل السنة الماضية لتوفير مخزون تعديلي خلال فترة الصائفة.

وابرز الطرابلسي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام ” ان الوزارة عقدت في الايام الاخيرة جلسات مع ممثلي وحدات التصنيع ومهنيي القطاع قصد التنسيق لتامين انتظامية التزويد في فترة الصيف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING