الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة القيّمين: اعتصامنا مُتواصل ومُتمسّكون بمقاطعة الامتحانات

كاتب عام جامعة القيّمين: اعتصامنا مُتواصل ومُتمسّكون بمقاطعة الامتحانات

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد كاتب عام جامعة القيمين والقيمين العامين جمال هاني اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 تواصل اضراب القيمين وتمسكهم باعتصامهم وبمقاطعة المساهمة والاعداد للامتحانات.

وقال هاني في تصريح للاذاعة الوطنية ” اول مرة يحدث هذا ونحن دخلنا في هذه المقاطعة مضطرين ولدينا محضر مرّ عليه اكثر من سنتين ونصف ولم نتلق اي ردّ لا من وزارة الاشراف ولا من غيرها وقد دخلنا في الاعتصام المفتوح منذ يوم 17 نوفمبر ولدينا اليوم تقريبا 27 يوما ولا يوجد اي تفاعل” مذكرا بأنّ اعتصامهم جاء للمطالبة بتفعيل الاتفاق المبرم بين الجامعة ووزارة التربية والقاضي بتمكينهم من عدد من المنح وإدماج القيمين المنتدبين بصفة وقتية واحتساب سنوات التعاقد واسناد الترقية الاستثنائية للسلكين.

وأضاف “التلاميذ هم ابناؤنا وهذا امر اكيد ولكن لدينا اكثر من سنتين ونصف… 9 ثلاثيات و3 امتحانات وطنية ونحن نتحمل المسؤولية لانجاح الامتحانات والعودة المدرسية وتحملنا كثيرا خلال الحجر الصحي ولا من مجيب من سلطة الاشراف وكلفة مطالبنا المالية ليست كبيرة ولا تتعدى حوالي 12 مليارا وهناك غيرنا من بلغت كلفة مطالبهم 200 مليار وقد تمّت الاستجابة لهم فيما لم يتم التفاعل مع مطالبنا الى حدود اليوم” متابعا ” نحن مضطرون للمقاطعة والامتحانات انطلقت ولكننا غير مساهمين فيها”.

وواصل “بالنسبة لنا نحن كقيمين وقيمين عامين لاول مرة نقاطع الامتحانات وهناك من غيرنا من قاطع ثلاثية كاملة ومن منع الامتحانات الوطنية ونحن لم نصل لهذه المرحلة وانما امتنعنا عن القيام بما هو منوط بعهدتنا في الامتحانات المدرسية للضغط على سلطة الاشراف وليس على التلميذ لاننا بدورنا اولياء”.

يُشار الى أنّ الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين قررت مقاطعة الامتحانات المدرسية إعدادا وإنجازا، خلال الأسبوع المغلق الذي ينطلق اليوم الاثنين لتلاميذ الابتدائي والاعدادي والثانوي.

 ودعت منظوريها في بيان صادر عنها يوم امس إلى مقاطعة تأطير التلاميذ في صورة عدم احترام البروتوكول الصحي المتعلّق بالتوقي من كوفيد 19 خلال الأسبوع المغلق، محمّلة وزارة التربية تبعات ما وصفته بـ” خرق البروتوكول الصحي وتعريض صحة وسلامة التلاميذ والأسرة التربوية إلى مخاطر تفشي وباء كورونا”.

واتهمت وزارة التربية بـ” إهمال تطبيق البروتوكول الصحي في المبيتات والمطاعم المدرسية” داعية القيمين والقيمين العامين بالقسم الخارجي إلى ضرورة الالتزام بمواصلة مقاطعة الأعمال الادارية التربوية البيداغوجية وتنفيذ الوقفات الاحتجاجية اليومية من الساعة 9 إلى الساعة 11 صباحا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING