الشارع المغاربي – منها "يا وزير 7/11 التهديد ما يخوفناش" : نقابة الثانوي تنشر شعارات يوم الغضب

منها “يا وزير 7/11 التهديد ما يخوفناش” : نقابة الثانوي تنشر شعارات يوم الغضب

5 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : نشرت نقابة التعليم الثانوي اليوم الثلاثاء 5 فيفري 2019، قائمة الشعارات التي سيتم رفعها غدا الاربعاء 6 فيفري 2019 في يوم الغضب الذي ستنظمه الجامعة غدا أمام وزارة التربية.

ومن بين الشعارات التي سيرفعها المشاركون غدا في يوم الغضب “يا وزير 7/11 التهديد ما يخوفناش ..مدرسة شعبية تعليم ديمقراطي ثقافة وطنية …عاش عاش الاتحاد على دربك يا حشاد… تلميذي في عيني وحقي موش مزية …شادين شادين في اتحاد الشغالين …يا تلميذ يا ضحية للسياسة التربوية.. يا استاذ يا ضحية للسياسة المافيوزية… اصلاح تقاعد منحة خصوصية… يا حكومة اللوبيات شكون حرق التلميذات… يا وزير التعليمات شكون حرق المبيتات .. ..بالروح بالدم نفديك يا اتحاد …الثبات الثبات ضد حكم المافيات ..شادين شادين في حقوق المربين …يسقط يسقط راس المال والكرامة للعمال …تلامذة وطلبة وعمال صف واحد في النضال….الاستاذ يريد عدالة جبائية الاستاذ يريد سيادة وطنية “.

يشار الى ان الجامعة العامة للتعليم الثانوي تنظم غدا الاربعاء ثاني يوم غضب منذ انطلاق الازمة مع وزير التربية حاتم بن سالم.

وكانت الجامعة قد اكدت اليوم ان بعض الشركات الجهوية للنقل عمدت الى “رفض كراء حافلات للفروع الجامعية أو محاولة إلغاء عقود سابقة” قالت انها مستوفاة الشروط مشددة على ان قصد المنع هو تعطيل مشاركة المدرسين في تجمع الغضب الذي ذكرت بأنه سينتظم يوم غد الاربعاء 6 فيفري 2019.

ووصفت الجامعة المنع بالممارسات الاستبدادية الذي قالت انه “يعكس نزعة عدائية ضد المربين رغم ما أثبتوا من مسؤولية عالية في كل تحركاتهم” ويانه “يؤسس لتوظيف عقلية غير قانونية واستعمال للنفوذ ضد الحق في الملك العام”.

 

Aucune description de photo disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING