الشارع المغاربي – تونسي محكوم بالإعدام في قطر: نائب عن النهضة يكشف المعطيات

تونسي محكوم بالإعدام في قطر: نائب عن النهضة يكشف المعطيات

4 أبريل، 2018

الشارع المغاربي- منى الحرزي : نشر عدد من التونسيين المقيمين بالخارح فيديوهات حول قضية شاب تونسي مقيم بالدوحة يبلغ من العمر 25 سنة قالوا إنه حُكم عليه بالاعدام دون ارتكاب أية جريمة.

وتضمن فيديوهات تأكيد احد التونسيين ان ” فخري الاندلسي اشتغل عاما في قطر وانتهت مدة إقامته.. لكن ما راعنا منذ يومين الا والشاب يتصل بعائلته ويبلغها بأنه حُكم عليه بالاعدام ” وابرز نفس الشخص ان عائلة “فخري” لا تعرف عن قضيته شيئا .

في هذا الاطار كشف النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاربعاء 4 افريل 2018 إن وزارة الخارجية وسفارة تونس في قطر تتابعان الملف معتبرا انه من غير الاخلاقي والقانوني ذكر إسم الشاب.

وأوضح أن هذا الشاب موقوف بقطر وأنه ضحية شركات وهمية متحفظا عن تقديم اية تفاصيل اخرى.

وذكر المتحدث بأنه سبق له أن حذر مرارا من خطورة الشركات الوهمية لافتا إلى أن الشاب في حالة تتبع من أجل جريمة قال انها حساسة وغير سهلة دون أن يكشف عن القضية وتفاصيلها مفسرا تكتمه بان ذلك ليس من دوره واحتراما للقانون على حد قوله.

وأشار إلى أن افرادا من عائلة الموقوف  التقت سفير  تونس بقطر وأن وزارة الخارجية تعهدت بتوفير محامي له باعتبار أن” الشاب في وضع لا يحسد عليه”.

ودعا النائب إلى التهدئة خاصة اصدقاء الموقوف الذين ينشرون مقاطع فيديوهات قال انها تضمنت سب لقطر وتونس معتبرا ان مثل هذه الممارسات تُسيء إلى علاقة تونس بقطر والى الجالية التونسية.

وأكد أنه اتصل ليلة البارحة واليوم بالقنصل وبالسفير للمتابعة وللحصول على آخر مستجدات الملف .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING