الشارع المغاربي – برنامج المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين

برنامج المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين

14 مارس، 2018

الشارع المغاربي : تنتظم الدورة 39 للمهرجان الدولي للقصور الصحراوية من 21 إلى 24 مارس الجاري تحت شعار “قصورنا شامخة شموخ الجبال عبر كل الأجيال”.

ويُفتتح المهرجان، وفق ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الثقافية على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”، باستعراض كرنفالي تنشيطي للفرق المحلية والوطنية والدولية المشاركة وعرض الخرجة الكبرى للفرسان بساحة الفنون.

وذكرت الوزارة أن اليوم الأول من التظاهرة سيُختتم بسهرة فنية بملعب نجيب الخطاب من تأثيث الفنان الليبي عصام الطويل.

وأضافت أنّ اليوم الثاني يتضمّن عروضا فرجوية شعبية وفلكلورية ومسابقات في الرماية الرياضية وسباق للخيول إلى جانب افتتاح معرضي الفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية بالمركب الثقافي وتنظيم سهرة “الف ليلة وليلة للشعر الشعبي” بقصر الزهرة.

وأشارت الى أن هذه الدورة ستشهد أيضا احتفالية “طلعة المناطيد” بتطاوين الجديدة وتنشيط القصور الصحراوية “كرشاو والصمار وسطح القمر” إضافة إلى عديد العروض من اندونيسيا وليبيا والجزائر والمغرب والأردن ومصر.

وسيُسدل الستار على الدورة يوم 24 مارس بتدشين المركز الدولي لتراث المشافهات بتطاوين وإدراج القصور ضمن لائحة التراث العالمي على أن تُختتم بالعرض الملحمي “ملحمة نجع البادية” الى جانب عروض “المحفل” و”الورادة” و”المرحول” و”العرس التقليدي” و“الزيارة” بملعب نجيب الخطاب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING