الشارع المغاربي – الطبوبي: تحالف قلب تونس وائتلاف الكرامة مؤامرة على البلاد

الطبوبي: تحالف قلب تونس وائتلاف الكرامة مؤامرة على البلاد

قسم الأخبار

28 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الأحد 28 جوان 2020 على هامش الوقفة الاحتجاجية المتتظة امام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس للمطالبة باطلاق سراح الموقوفين في قضيّة النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفّاس “وضع البلاد يسوء يوما بعد يوم والناس مازالت تحلم وتتحدث اعطيني البلاصة اذيكا وخوذ البلاصة اذيكا”.
واضاف الطبوبي في تصريح اعلامي نقلته الصفحة الرسميّة للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم على موقع “فايسبوك”: “أحيانا الواحد مخو يحبس عندما يرى تناقضات …الذين كانوا يقولون عنه فاسدا وتم سجنه يخرج قبل الانتخابات الرئاسية واليوم سبحان الله اصبح مبيضا ولاباس والذين كانوت يقولون عنهم دواعش ..يرتقون اليوم وارتقاؤهم انتهازي لضرب القطاع العام وضرب مكتسبات هذا الشعب وتحالفهم هو تحالف مؤامرة على تونس ورسالة لمصلحة تونس” في اشارة الى تحالف ائتلاف الكرامة وقلب تونس.
وتابع  ” الاتحاد لن يطالب بحل البرلمان ونحن نحترم ارادة الشعب ونحترم الديمقراطية ولكن سنكون صامدون لأنّه على الناس ان يكونوا مسؤولين في مجلس نواب الشعب… لا تستغل حصانتها وتضرب كرامة وشرف الناس وتتفوه بكل المصطلحات وبالتالي فإنّ كلّ ما في الامر هو انه على كل شخص أن يكون مسؤولا ويعرف قيمة مسؤوليته “.
وتابع “انت كنائب شعب صحيح انك دخلت البرلمان نظرا لتصويت جزء معيّن لك ولكنك اليوم تمثّل شعبا كاملا ومن دورك ان تدافع على كرامة الناس وألا تهين كرامتهم “.
وبخصوص اعتصام الكامور قال الطبوبي “من حق معتصمي الكامور العودة للنضال السلمي المدني المؤطر الذي لا يعطل المرفق العام ولا يجعل الناس تندس وسطهم للاعتداء على المؤسسات الخاصّة والعامّة …الضغط الايجابي مطلوب في هذه المرحلة “.
 
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING