الشارع المغاربي – الطبوبي لأعوان الوظيفة العمومية: "مبروك عليكم الزيادة كاملة دون تحمّل أعباء الفائدة المديرية"

الطبوبي لأعوان الوظيفة العمومية: “مبروك عليكم الزيادة كاملة دون تحمّل أعباء الفائدة المديرية”

8 مارس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أكّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة 8 مارس 2019 أن محافظ البنك المركزي استجاب لدعوات المنظمة الشغيلة الرافضة للترفيع في نسبة الفائدة المديرية عبر تحمّل الجمعية المهنية للبنوك النقطة الثانية التي تمت زيادتها في نسبة الفائدة المديرية.

وتوجه الطبوبي في كلمة ألقاها اليوم بالحمامات خلال افتتاحه مؤتمر الجامعة العامة للفلاحة للحضور وللموظفين قائلا “مبروك عليكم الزيادة كاملة في الوظيفة العمومية دون تحمّل أعباء الفائدة المديرية”.

من جهة أخرى، أعلن أمين عام الاتحاد أن الجولة الثانية من المفاوضات الاجتماعية للزيادة في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية ستنطلق في شهر جويلية القادم.

يذكر أن البنك المركزي كان قد أعلن يوم الاربعاء 6 مارس 2019 أنّ ”المديرين العامين للبنوك التزموا باتخاذ الاجراءات الضرورية بعدم تحميل الأفراد المنتفعين بقروض السكن الممنوحة قبل موفى 2018 بنسبة فائدة متغيرة الزيادة في نسبة الفائدة المديرية التي أقرها البنك المركزي في جوان 2018 وفيفري 2019 وهو ما يعني تخلي البنوك عما يعادل نقطتين مائويتين من نسبة الفائدة الموظفة على أقساط القروض التي يحل أجلها ابتداء من جانفي 2019″.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING