الشارع المغاربي – بداية من هذا السبت: تعليق تجميع ومعالجة النفايات الطبية

بداية من هذا السبت: تعليق تجميع ومعالجة النفايات الطبية

قسم الأخبار

9 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الغرفة الوطنية لمؤسسات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الطبية الخطرة التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة اليوم الخميس 9 سبتمبر 2021 عن تعليق كافة أنشطتها فورا ابتداء من يوم السبت 11 سبتمبر الجاري إلى أجل غير محدد.

وأوضحت الغرفة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان مرد قرارها “تملص سلطة الإشراف ممثلة في وزارتي الشؤون المحلية والبيئة والصحة من كل التعهدات السابقة المتفق عليها مع الغرفة بمحاضر الجلسات السابقة وآخرها بتاريخ 17 جويلية الماضي “.
واتهمت الغرفة وزارة البيئة بـ”التنكّر لتعهداتها خاصة في ما يتعلق بدعوة شركات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الطبية الخطرة لتخزين الكميات المجمعة ورفع طاقتها التخزينية استثنائيا في محلاتها الى حين انقضاء الجائحة الصحية” مؤكدة ان ذلك “تسبب في زيادة النفايات المجمعة بـ 90 بالمائة ” .

ودعت الغرفة الى “الغاء كل محاضر المخالفات المتعلفة بالكميات المجمعة والمخزنة بالشركات المرخص لها خلال فترة تفشي فيروس كورونا منذ شهر مارس 2020”.

وطالبت بـ”الإفراج الفوري على وكيل شركة التجميع “Galien environnement “مؤكدة” رفضها التام حملات التشهير والتشويه والهرسلة وحجز المعدات دون سند قانوني التي يتعرّص لها أصحاب الشركات” داعية إلى رفع اللبس عن هذا الموضوع.

وشددت الغرفة على “ضرورة خلاص كل الفواتير المتخلدة بذمة المستشفيات ومراكز الصحة بالقطاع العمومي إلى حدود شهر أوت 2021” لافتة الى انها بلغت 6 ملايين دينار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING