الشارع المغاربي – لقاء بين الطبوبي و3 وزراء لمحاولة حلحلة أزمة حجب الأعداد ومطالب النقابة

لقاء بين الطبوبي و3 وزراء لمحاولة حلحلة أزمة حجب الأعداد ومطالب النقابة

26 مارس، 2018

الشارع المغاربي : التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الاثنين 26 مارس 2018، بمقر وزارة الشوون الاجتماعية وفد وزاري يضم كلا من وزير التربية ووزير المالية ووزير الشوؤن الاجتماعية.

ولئن تطرق هذا اللقاء لمطالب قطاع التعليم الثانوي وفق ما نشر بالصفحة الرسمية للاتحاد العام التونسي للشغل، فإنّه لم تصدر أيّة معلومات عمّا تمّ التوصّل إليه بخصوص الأزمة الخانقة التي يعيشها القطاع، بسبب قرار النقابة العامة للتعليم الثانوي بحجب أعداد الامتحانات.

وكان كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي قد لخّص مطالب الأساتذة في 3 نقاط أساسية تتعلّق بالتخفيض في سنّ التقاعد، معتبرا أنه مطلب لا حياد عنه وبتحسين الظروف المادية للأساتذة، وتحسين الوضع التربوي الذي وصفه بـ“البائس وغير المعقول خاصة أن المؤسسات التربوية على حافة الافلاس”، حسب ما ذهب إليه.

من جهته كان وزير التربية حاتم بن سالم قد أعلن أن وزارته ستمهل الأساتذة أجلا أقصاه الأسبوع الأول من شهر أفريل لرفع قرار حجب أعداد السداسي الأول، موضحا أنه في صورة عدم تسليم الأعداد وتواصل التمسك بقرار الجامعة العامة للتعليم الثانوي بحجبها سيتم حجب الأجور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING