الشارع المغاربي – منظمة الدفاع عن المستهلك تدعو الحكومة لمواجهة الاحتكار والمضاربة والتهريب

منظمة الدفاع عن المستهلك تدعو الحكومة لمواجهة الاحتكار والمضاربة والتهريب

11 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي: دعا رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 الحكومة إلى “توفير الحلول اللازمة لإشكاليات الدعم حتى يصل إلى مستحقيه”، مشيرا إلى أن غلاء أسعار البيض وبلوغ سعر الأربع بيضات 950 مليما، رغم تحديده من طرف وزارة التجارة بـ840 مليما، بلغ حدّا لا يطاق ولا يمكن للمواطن البسيط أن يتحمّله. 
وأضاف” إنه لا يمكن السكوت عن هذه المسألة خاصة أن البيض يعد مصدر البروتيين الوحيد بالنسبة للعديد من التونسيين في ظل عجز شريحة هامة منهم، خلال السنوات الأخيرة عن اقتناء اللحم والدجاج والسمك” حسب ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للأنباء . 
 واعتبر، أنّ الأزمة الحقيقة تتعلّق بغلاء أسعار الأعلاف التي قال انها تؤثر على أسعار المنتوجات الحيوانية من لحوم حمراء وحليب ودجاج، مشددا على ضرورة تدخل الدولة لإيجاد حلّ لهذا المشكل وبالتالي ايجاد حل للفئات محدودة الدخل. 
 وأرجع رئيس المنظمة النقص على مستوى تزويد السوق بهذا المنتوج إلى المضاربين على مستوى مسالك التوزيع والمهربين لافتا إلى أن ذلك وضع المستهلك أمام البيع المشروط، داعيا إلى ضرورة إيجاد حلّ جذري لمسالك التوزيع والأسواق الموازية والتهريب. 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING