الشارع المغاربي – وزارة الاقتصاد: المفوضية الأوروبية تؤكد استعدادها لدعم الحكومة في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي

وزارة الاقتصاد: المفوضية الأوروبية تؤكد استعدادها لدعم الحكومة في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي

21 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 أن التطرق إلى التعاون المالي والفني القائم بين تونس والمفوضية الأوروبية كان محور لقاء الوزير سمير سعيّد بعد ظهر اليوم بعدد من أعضاء وفد المفوضية الأوروبية برئاسة  Gert Jan Koopman مدير عام الجوار وسياسة التوسع.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” ان اللقاء مثّل فرصة قدم خلالها الوزير لأعضاء الوفد أبرز ملامح البرنامج الوطني للإصلاحات الذى أقرته الحكومة مؤخرا  والهادف إلى الرفع من نسق النمو واسترجاع التوازنات المالية ودعم المكاسب الاجتماعية إلى جانب الإصلاحات والإجراءات التي تم تصميمها لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار والتسريع في نسق إنجاز المشاريع العمومية والخاصة.

وأشارت إلى أن مدير عام الجوار وسياسة التوسع بالمفوضية الأوروبية أكد أن الزيارة أتاحت الفرصة للاطلاع على الوضع الاقتصادي في تونس وما يواجهه من صعوبات إلى جانب سير الإصلاحات التي تم إقرارها وما تحتاجه من دعم ومساندة.

وأكدت أنه أعرب عن استعداد المفوضية الأوروبية لمواصلة التحاور والتشاور حول برامج التعاون للمرحلة القادمة ودعم الحكومة التونسية في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING