الشارع المغاربي – وزيرة المالية لبلحاج: تونس تواصل رغم الضغوطات احترام تعهّداتها مع الأطراف المقرضة

وزيرة المالية لبلحاج: تونس تواصل رغم الضغوطات احترام تعهّداتها مع الأطراف المقرضة

قسم الأخبار

18 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة المالية اليوم الجمعة 18 فيفري 2022 ان الوزيرة سهام البوغديري نمصية أكدت خلال لقاء جمعها اليوم بفريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي المكلف بمنطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط أنّ “الدّولة التونسيّة تواصل رغم الضغوطات الاضطلاع بدورها سواء على المستوى الخارجي باحترام تعهّداتها مع الأطراف المقرضة او على المستوى الدّاخلي عبر مواصلة الاضطلاع بدورها الاقتصادي والاجتماعي في مساندة المؤسسات الاقتصاديّة ومعاضدة الشرائح الاجتماعيّة الضعيفة”.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن نمصية” تشديدها على ان تونس “تعوّل في هذه المرحلة خاصّة على دعم شركائها الاقتصاديين” واشارتها الى” أهميّة إبرام الحكومة التونسيّة اتفاقا مع صندوق النّقد الدّولي والى تواجد فريق عمل تابعا له حاليا بتونس لاجراء محادثات مع الجانب التونسي بشأن برنامج الإصلاح”.

وافادت بأن الوزيرة “قدّمت بالمناسبة لمحة عن مؤشرات الوضع المالي والاقتصادي والضغوطات التي تشهدها الماليّة العموميّة في هذه المرحلة”.

واشارت الوزارة الى ان بلحاج جدد من جانبه” استعداد البنك الدولي لمرافقة تونس في تنفيذ برنامج الإصلاحات” وابرازه حرص البنك على مواصلة برامج التعاون القائمة وخاصة منها برنامج الحماية الاجتماعية وبرنامج دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

ولفتت الى ان اللقاء كان أيضا فرصة لاستعراض ملامح التعاون المالي والفني بين تونس والبنك وبرنامج العمل للفترة القادمة.

يذكر ان بلحاج كان قد التقى يوم الثلاثاء 15 فيفري الجاري كلا من رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيسة الحكومة نجلاء بودن ووزير الاقتصاد سمير سعيّد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING