الشارع المغاربي – وزير الطاقة الجزائري: مداخيل المحروقات ستبلغ 50 مليار دولار بزيادة 77 % وتخلينا عن توريد البنزين والديزيل نتيجة الاكتفاء الذاتي

وزير الطاقة الجزائري: مداخيل المحروقات ستبلغ 50 مليار دولار بزيادة 77 % وتخلينا عن توريد البنزين والديزيل نتيجة الاكتفاء الذاتي

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: كشف وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب اليوم الاحد 6 نوفمبر 2022 عن تسجيل صادرات بلاده من المحروقات ارتفاعا بـ77 بالمئة على أساس سنوي بقيمة قال انها بلغت 42.6 مليار دولار بين جانفي وسبتمبر 2022. مذكرا بأن قيمة الصادرات بلغت خلال نفس الفترة من السنة المنقضية 24.1 مليار دولار.

ورجح عرقاب خلال جلسة الاستماع اليه من قبل لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني ان تصل مداخيل الجزائر من المحروقات الى 50 مليار دولار بنهاية العام الجاري اي بزيادة 45 بالمئة عن العام الماضي.

وتعود هذه القفزة النوعية في المداخيل الى ارتفاع أسعار النفط والغاز وانتفاع الجزائر من زيادة صادراتها من الطاقة في ظل أزمة نقص الغاز في القارة الأوروبية منذ ايقاف الإمدادات الروسية بسبب الحرب الدائرة في اوكرانيا .

من جهة اخرى شدد الوزير على تراجع واردات بلاده من المواد البترولية بنسبة 18 بالمئة “نتيجة إزالة واردات البنزين والديزل التي تم تلبية الطلب عليها بالكامل من قبل الإنتاج الوطني بعد إعادة تأهيل وتحسين أداء المصافي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING