الشارع المغاربي – وزير تكنولوجيات الاتصال: 37 الف مواطن انخرطوا في خدمة الهوية الالكترونية وقريبا إبرام عقود بيع السيارات إلكترونيا

وزير تكنولوجيات الاتصال: 37 الف مواطن انخرطوا في خدمة الهوية الالكترونية وقريبا إبرام عقود بيع السيارات إلكترونيا

قسم الأخبار

3 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اكد نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال اليوم الجمعة 3 فيفري 2023 أن حوالي 37 ألف مواطن انخرطوا في خدمة الهوية الإلكترونية مشيرا الى انه تتم حاليا معالجة 80 ألف طلب جديد للحصول على هوية الكترونية.

وقال الوزير ان المحفظة الالكترونية ستمكن المواطن من الانتفاع بخدمات عن بعد وان هذه الخدمة ستغنيه عن التنقل وتخفف ما اسماه بالضغوط على الإدارة”.
وأشار الى أن الوزارة تنكب بالتعاون مع وزارة النقل والوكالة الفنية للنقل البري على إعداد خدمة العقود الإلكترونية الممضاة إلكترونيا في ما يتعلق بعمليات بيع وشراء العربات لافتا الى انها بلغت المراحل الأخيرة من الاعداد.
وأضاف “نهدف الى التخلي تدريجيا عن عمليات التعريف بالإمضاء التي تتطلبها عمليات بيع وشراء العربات.
وذكّر بن ناجي بأن بوابة المواطن أدرجت مجموعة من الخدمات ومنها وثائق الحالة المدنية والإشعارات التي تخص العربات والجولان وإشعارات الخطايا ورخص السياقة علاوة على خدمة المحفظة الالكترونية.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن ناجي افادته بأنه يتم حاليا العمل على إمكانية شخصنة بريد المواطنين الالكتروني وبأن ذلك سيضمن حصانة أكبر لمعطياتهم الشخصية ويحقق معادلة إسداء الخدمات بالسرعة الكافية والطرق الناجعة.
وكان الوزير قد اعلن في شهر أوت 2022 عن إنطلاق أول هوية إلكترونية وطنية على الجوال وهي عبارة عن شهادة مصادقة إلكترونية شخصية مرتبطة برقم الهاتف الجوال الخاص والمعرف الرقمي للمواطن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING