الشارع المغاربي – صفاقس : المحامون يحتجّون ويُلوّحون بإعتصام مفتوح في المحاكم

صفاقس : المحامون يحتجّون ويُلوّحون بإعتصام مفتوح في المحاكم

20 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : ينظم محامو صفاقس اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 وقفة مشتركة مع القضاة ببهو محكمة الاستئناف بصفاقس احتجاجا على ما يعتبرونه “استهدافا لمحاكم صفاقس بالتنقيص في عدد القضاة بما لا يقل عن 25 قاضيا وتردي ظروف العمل اليومي وتأخير الفصل في القضايا مما يشكل إنكارا للعدالة ومساسا بحق الدفاع ومصداقية عمل المحامي وكافة مكونات الأسرة القضائية”.

وقرر مجلس الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس في بيان صادر عنه خوض سلسلة من التحركات الإحتجاجية تنطلق بوقفة إحتجاجية اليوم الخميس يليها إضراب بساعة عمل يوم الإربعاء 26 سبتمبر الجاري فإضراب عن العمل يوم الخميس 4 أكتوبر القادم مع عقد ندوة صحفية بحضور مكونات المجتمع المدني.

كما قرر المحامون الإضراب عن الحضور أمام الدوائر الجنائية بطوريها وتعليق العمل بالتساخير لمدة أسبوع من 8 إلى 15 أكتوبر المقبل.

وهدّدوا “في صورة عدم تدارك النقص الحاصل بعدد القضاة وسدّ الشغورات الكبيرة الحاصلة بالدخول في إعتصام مفتوح بمحاكم صفاقس ” قال البيان إنه سيتم الإعلان عن تفاصيله في الإبان.

وطالب الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس بتخصيص مقابلة لأعضاء مكتبه مع وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء “لإعادة شرح ما وصل إليه الوضع بمحاكم صفاقس وإتخاذ الإجراءات اللازمة والمستعجلة لإصلاحه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING