الشارع المغاربي – اتحاد الفلاحة: تأجبل إضراب مهنيي قطاع الحليب

اتحاد الفلاحة: تأجبل إضراب مهنيي قطاع الحليب

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الخميس 20 أوت 2020 عن تأجيل الإضراب الوطني لقطاع الحليب.
وأوضح الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان القرار تم بالاتفاق مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في انتظار تحديد جلسة بين الحكومة تشمل وزارات الفلاحة والتجارة والماليّة والصناعة وأهل المهنة غدا الجمعة 21 أوت الجاري.
وأضاف ان تأجيل الاضراب يأتي من  أجل إعطاء فرصة أخيرة لاتخاذ قرارات تستجيب لمطالب وانتظارات كل المتدخلين في القطاع .
وحسب الاتحاد ينتظر ان “تتداول جلسة يوم غد في الحلول العاجلة لإنقاذ منظومة الألبان وفي مقدمتها الترفيع في سعر الحليب على مستوى الانتاج بما يضمن هامش ربح معقول للفلاّح “.
وكان منتجو الحليب حاولوا يوم أمس الإربعاء غلق مدخل وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بتونس قبل تفريقهم من قبل قوّات الأمن ولجوئهم بعد ذلك الى فتح الصهاريج المخصّصة لنقل الحليب على متن شاحناتهم وسكب محتواها في الطريق العام وتنفيذ اعتصام امام وزارة الفلاحة احتجاجا على تعمّق الأزمة الخانقة لقطاع الحليب .
ويطالب منتجو ومُجمّعو الالبان بالتحرير التدريجي لاسعار بيع الحليب وبتدخّل الدولة على مستوى التخزين المقدّر حاليا ب60 مليون لتر، وبتسديد الدولة الدعم الموجّه للاستغلال الذي لم يتم تقديمه لفائدة الصناعيين منذ 5 أشهر والمقدّرة قيمته بـ80 مليون دينار.
يشار الى ان مهنيي القطاع  كانوا قد أعلنوا منذ يوم 29 جويلية 2020 اعتزامهم الدخول في سلسلة من الاحتجاجات ابتداء من يوم 17 اوت مع امكانية شن اضراب عام.
 
 
 
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING