الشارع المغاربي – يترأسه المرزوقي: المجلس العربي يُعلن عن وفاة الجامعة العربية

يترأسه المرزوقي: المجلس العربي يُعلن عن وفاة الجامعة العربية

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: نشر رئيس الجمهورية المؤقت السابق المنصف المرزوقي اليوم الخميس 10 سبتمبر 2020 بيانا صادرا عن المجلس العربي الذي يترأسه هو اعلن فيه المجلس عن وفاة الجامعة العربية بسبب عدم ادانتها تطبيع الامارات مع اسرائيل.

واعتبر المجلس في بيانه أن “الجامعة العربية أضحت أداة لتمرير سياسات مفروضة من قوى الهيمنة الدولية بهدف تصفية القضية الفلسطينية وتأبيد تبعية أنظمة المنطقة ووأد أي نفس تحرري سيادي في كامل المجال العربي”.

ودعا ” قوى الأمة الحية الى الانخراط في جهد شعبي مواطني للتأسيس التدريجي لاتحاد الشعوب العربية بديلا عن الجامعة الميتة، عبر مبادرات مفتوحة للتشبيك بين تلك القوى تحت سقف ثوابت مشتركة تتمثل في قيم المواطنة والسيادة والكرامة والتضامن العربي والتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني ورفض كل أشكال التطبيع والتبعية”.

وبين ان موقفه هذا جاء اثر اسقاط الجامعة العربية مشروع قرار فلسطيني لادانة اتفاق التطبيع الاماراتي الاسرائيلي مطالبا الشعوب العربية بـ”اعتبار الجامعة العربية كيانا ميتا انتهى في العقول والقلوب ولا أمل يرجى في اصلاحه وإحيائه ما دام واقعا تحت سلطة الدكتاتوريات العربية العميلة والفاقدة لقرارها والمنفصلة عن قيم وطموحات وانتظارات شعوبها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING