الشارع المغاربي – دي مايو: شركات ايطاليّة ستشيد أكبر طريق سريع في ليبيا يمتد من تونس الى مصر

دي مايو: شركات ايطاليّة ستشيد أكبر طريق سريع في ليبيا يمتد من تونس الى مصر

قسم الأخبار

22 أبريل، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أكّد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو أنّ لايطاليا اتفاقات عديدة مع ليبيا قال انها ستخلق فرصا جديدة للشركات الايطالية مبرزا أنّ هذه الشركات توشك على استئناف أعمال تشييد أكبر طريق ليبية سريعة تمتد من الحدود التونسية إلى الحدود المصرية مروراً بمطار طرابلس الدولي.

ونقلت وكالة “آكي” الايطالية عن الوزير قوله “لدينا اتفاقيات عديدة مع ليبيا ستخلق.. بفضل الحكومة الجديدة والسلام الذي نشأ.. فرصًا جديدة للشركات الإيطالية”.

وأضاف “لدينا العديد من الاتفاقات من الماضي والتي علينا فقط تنفيذها …نحن مرتبطون بالعقود في ليبيا أصلاً، وما علينا إلا مجرد إعادة تشغيلها. الأمر في ليبيا يقتصر على إعادة تفعيل ما كان موجودًا فقط”.

وتابع “الشركات الإيطالية توشك على استئناف أعمال تشييد أكبر طريق ليبية سريعة، تمتد من الحدود التونسية إلى الحدود المصرية مروراً بمطار طرابلس الدولي وهناك فرص للشركات الإيطالية في جميع القطاعات”.

من جهة اخرى قال رئيس الدبلوماسية الإيطالية “رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، أخبرني أن ليبيا تمتلك المال لكنهم في حاجة إلى المعرفة، أي المعرفة في كل قطاع” متابعا ” ستزورنا اليوم الخميس وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش وسننظم منتدى أعمال بين الشركات الإيطالية والمؤسسات الليبية لبناء قناة مباشرة للاستثمار في ليبيا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING