الشارع المغاربي – الحمامي: رئيس لجنة النظام بالنهضة استقال منذ أشهر وأمامها أكثر من 200 ملف

الحمامي: رئيس لجنة النظام بالنهضة استقال منذ أشهر وأمامها أكثر من 200 ملف

قسم الأخبار

8 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: كشف عماد الحمامي القيادي المجمد بحركة النهضة اليوم الاربعاء 8 سبتمبر 2021 ان عمل لجنة النظام بالحركة متوقفا وان رئيسها طارق الرزقي استقال منذ اشهر دون ان يتم سد الشغور.

واكد الحمامي في حوار على اذاعة “شمس اف ام” ان عضوا بلجنة النظام بحركة النهضة اتصل به يوم امس واعلمه بان رئيسها استقال منذ اشهر وان اللجنة متوقفة.

واضاف ان نفس المصدر اعلمه بان للجنة اكثر من 200 ملف وبان رئيس الحركة راشد الغنوشي لم يحل عليها ملفا معللا يتعلق به.

وقال الحمامي” “انا اعرف ان التجميد استهداف لشخصي لاني بقيت ثابتا ولم ابع واشتري في موضوع الاصلاح داخل الحركة وانا لم اخالف سياستها ومن الواضح ان من خالفوا سياسة الحركة هم من قياداتها وعلى راسهم رفيق عبد السلام وحتى توجه قيادة الحركة منذ قرابة السنة فهو مخالف لمخرجات المؤتمر العاشر ولسياسات الحركة وهذا من بين جوهر الخلاف مع القيادة.”

واضاف ” لم استقل من الحركة وليس لي برنامج استقالة ومن استقالوا قيادات كانت قريبة من رئيس الحركة وفرضهم على ابناءها في مواقع معلومة”.

واستدرك “قلت سابقا انني لن استقيل لكن اليوم مع انسداد الافق ومع خط الحركة المتواصل بعد 25 جويلية بنفس الطريقة ونفس الوجوه ونفس وسائل العمل اصبحت افكر جديا في ذلك لكني مازلت الى حد الان مؤمنا بان الاصلاح يكون من الداخل بغاية خدمة تونس ولكن اذا انسدت الافاق فمن المستحسن البحث عن وجهة اخرى “.

واعتبر ان قرار تجميده تعسفي وغير قانوني.

يذكر ان حركة النهضة كانت قد اعلنت يوم غرة سبتمبر الجاري ان رئيسها راشد الغنوشي قرر تجميد عضوية عماد الحمامي في الحزب وإحالته على لجنة النظام.

واكد بيان صادر عن الحركة أن تجميد عضوية عماد الحمامي يعود لتكرر تجاوزاته لسياسات الحركة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING