الشارع المغاربي – الطاهري: اتّفقنا مع الحكومة على تنفيذ حوالي 27 اتفاقا قطاعيا وعلى ادماج 6000 من عمّال الحضائر

الطاهري: اتّفقنا مع الحكومة على تنفيذ حوالي 27 اتفاقا قطاعيا وعلى ادماج 6000 من عمّال الحضائر

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: وصف سامي الطاهري الامين العام المساعد والناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 اللقاء الذي جمع يوم امس وفدا عن الاتحاد بوفد عن الحكومة بـ”المهم جدا” مضيفا انه يمكن ان يكون لقاءا تمهيديا ينضاف للقاء الذي كان قد جمع مؤخرا الامين العام نور الدين الطبوبي برئيسة الحكومة نجلاء بودن.

واكد الطاهري في حوار على “الاذاعة الوطنية” ان اللقاء وضع الخطوط العريضة التي سيتم العمل عليها مشيرا الى ان بعضها آني والى ان البعض الاخر يتطلب بعض الوقت.

واضاف ان هناك مسائل اخرى تتعلق بمبادىء العمل لافتا الى ان المبدأ الاول هو مبدا الحوار مؤكدا ان هناك رغبة في تواصله.

وبالنسبة للملفات العاجلة التي تم تناولها في اجتماع يوم امس كشف الطاهري انه تم الاتفاق على تطبيق اتفاقات 6 فيفري 2021 مذكرا بان مجموعها حوالي 46 اتفاقا قطاعيا وبانه تم الشروع في تنزيل بعضها بالرائد الرسمي قبل ان يتوقف ذلك في 25 جويلية.

واشار الى انه بقي تقريبا حوالي 27 اتفاقا قال انه سيتم الشروع في اصدار الاوامر المتعلقة بها وتنزيلها تباعا بالرائد الرسمي.

واعتبر الطاهري ان من شأن ذلك ان يقلص التصادم القطاعي مؤكد ان الاتحاد ينتظر اظهار الحكومة حسن نية بتنزيل الاوامر بالرائد الرسمي مشيرا الى ان بعض الاتفاقات ممضاة منذ سنوات.

واكد الطاهري ان لقاء يوم امس اسفر كذلك عن اتفاق وصفه بالمهم في علاقة بالتشغيل الهش وعمال الحضائر مؤكدا انه سيتم استئناف تنفيذ الاتفاقات المتعلقة بهم وادماج دفعة اولى بحوالي 6 الاف.

وذكر بان عدد هؤلاء في حدود 36 الفا وبانه كان من المفروض تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بهم منذ مدة قبل ان يتعطل ذلك مع حل الحكومة السابقة.

وشدد الطاهري على اهمية عودة الحوار وبالاساس الحوار الاجتماعي وعلى ان الازمات تشتد في صورة عدم وجوده .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING