الشارع المغاربي – ما مُدّة بقاء المصاب بمُتحوّر "أوميكرون" مصدراً للعدوى؟

ما مُدّة بقاء المصاب بمُتحوّر “أوميكرون” مصدراً للعدوى؟

قسم الأخبار

22 يناير، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: كشف تقرير نشرته شبكة “بي بي سي” اليوم السبت 22 جانفي 2022 أنّ ابحاثا ودراسات حول متحور اوميكرون تشير الى انه قد لا يكون أقل خطورة من السلالات السابقة فحسب والى ان فترة حضانته اقل بكثير ايضا والى ان المصاب به قد يكون ناقلا للعدوى خلال الخمس الايام الاولى من الاصابة بالفيروس فقط .

والحضانة هي الفترة الزمنية بين إصابة شخص ما بالفيروس وبين بدء ظهور الأعراض عليه. وعند الإصابة بالسلالات السابقة لفيروس كورونا، كانت الأعراض تظهر عادة في ما بين خمسة وستة أيام بعد الإصابة. فعلى سبيل المثال، قدرت فترة ظهور الأعراض مع متحور دلتا بأربعة أيام فيما تظهر الأعراض على الشخص المصاب بمتحور اميكرون فيما بين يومين او ثلاثة أيام من تسجيل الإصابة.

ويكون المصاب باوميكرون أكثر نقلا للعدوى في وقت مبكر أثناء الإصابة وبامكان الفيروس ان ينتقل الى الاخرين قبل يوم او يومين من ظهور الأعراض وبعد يومين او ثلاثة أيام من ظهورها.

ونقلت الشبكة عن فيسينتي سوريانو خبير الأمراض المعدية في جامعة لاريوخا الدولية في إسبانيا، قوله “نعتقد أن فيروس كورونا معد فقط لمدة 5 أيام”.

وأضاف “بمعنى آخر، تمتد القدرة على نقل العدوى إلى الآخرين من 3 إلى 5 أيام بعد أن تظهر نتيجة الاختبار إيجابية، والذي يظهر في اليوم الثاني من الإصابة”.

وتابع “يظلّ متحور أوميكرون في الجسم 7 أيام تقريباً، وهذا يعني أنه بعد حوالي 7 أيام من ظهور الأعراض، لن يكون معظم الناس ناقلي عدوى، في حال لم تظهر عليهم أية أعراض” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING