الشارع المغاربي – صندوق ضمان الودائع البنكية: انطلاق تعويض المودعين بالبنك الفرنسي التونسي عبر البريد

صندوق ضمان الودائع البنكية: انطلاق تعويض المودعين بالبنك الفرنسي التونسي عبر البريد

قسم الأخبار

8 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اعلن صندوق ضمان الودائع البنكية اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022 عن انطلاق تعويض المودعين بالبنك الفرنسي التونسي عبر البريد اثر الاعلان عن توقفه عن الدفع .

واكد الصندوق في بلاغ صادر عنه نشره على موقعه أنّه تحصّل على قاعدة بيانات المودعين وانه تولى معالجتها بالتنسيق مع البنك الفرنسي التونسي مشيرا الى انه تمت إحالة قائمات المودعين المشمولين بالتعويض وتحويل الأموال اللازمة للبريد التونسي ليتمّ وضعها على ذمّة المودعين آليا ودون تقديم مطالب في الغرض.

ولفت الى ان البريد التونسي سينطلق ابتداء من اليوم في توزيع البرقيات البريدية لدعوة المودعين المعنيين للتوجه إلى فروعه حسب التوزيع المبلّغ لهم للحصول على تعويضاتهم المستحقة.

واضاف ان فترة التعويض تمتد من يوم غد الاربعاء وتتواصل إلى غاية يوم الجمعة 25 مارس 2022 لافتا الى انه بانقضاء هذا الأجل سيتمّ تأمين التعويضات التي لم يتمّ سحبها من قبل المستفيدين لدى الخزينة العامة للبلاد التونسية وذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

يشار الى ان مروان العباسي محافظ البنك المركزي كان قد اعلن في ندوة صحفية انه سيتم تعويض المودعين في حدود مبلغ اقصى ب60 الف دينار وانه سيتم استرجاع ما زاد على ذلك من المحصول الصافي لتصفية البنك.

وكانت لجنة انقاذ البنوك والمؤسسات المالية المتعثرة قد اعلنت يوم 28 فيفري المنقضي عن معاينة توقف البنك الفرنسي التونسي عن الدفع وتعذر انقاذه واحالة ملفه بالتالي على المحكمة لاعلان افلاسه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING