الشارع المغاربي – النهضة: البحيري علّق اضرابه عن الطعام استجابة لنداء شخصيات وطنية وحقوقية

النهضة: البحيري علّق اضرابه عن الطعام استجابة لنداء شخصيات وطنية وحقوقية

قسم الأخبار

19 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت حركة النهضة اليوم الجمعة 19 جويلية 2024 ان نور الدين البحيري القيادي بها والموقوف حاليا بسجن المرناقية قرر اليوم تعليق اضراب الجوع الذي انطلق فيه منذ يوم 28 جوان المنقضي “إحتجاجا على عدم بت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس في الشكاية التي تقدم بها في حق أعوان أمن ومن معهم من أجل التعذيب وسوء المعاملة منذ أكثر من سنة”.

واوضحت الحركة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان تعليق البحيري الاضراب جاء اثر نداء توجه به عدد من الشخصيات الوطنية والحقوقية وتبعا لزيارة أداها العمداء محمد الفاضل محفوظ وشوقي الطبيب والطاهر يحيى عضو الهيئة الوطنية للمحامين بتكليف من عميد المحامين والعروسي زقير رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس وعدنان بن رمضان عضو الفرع ووفد من الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

واضافت ان “مرد تعليق الاضراب تعهد ممثلي الهيئة الوطنية للمحامين والفرع الجهوي للمحامين بتونس للبحيري بمتابعة الشكايات التي قدمها على إثر ما تعرض له من انتهاكات جسيمة لحرمته الجسدية اثر اعتقاله تعسفيا إلى حين التوصل لمحاسبة الجهات المسؤولة عن تلك الانتهاكات”.

وكانت المحامية سعيدة العكرمي زوجة البحيري قد اكدت يوم الاثنين 15 جويلية الجاري انه تم نقل زوجها الموقوف الى قسم الانعاش بمستشفى الرابطة بالعاصمة مذكرة بانه يخوض منذ 17 يوما اضرابا عن الطعام.

يشار الى انه تم ايقاف البحيري منذ شهر فيفري من سنة 2023 ووجهت له النيابة العمومية تهم “الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والتشويش والقتل والسلب بالتراب التونسي طبقا للفصل 72 من المجلة الجزائية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING