الشارع المغاربي – في لقاء بالمدّوري: سعيّد يؤكد على ضرورة احداث صندوق للتأمين على فقدان مواطن الشغل لأسباب اقتصادية

في لقاء بالمدّوري: سعيّد يؤكد على ضرورة احداث صندوق للتأمين على فقدان مواطن الشغل لأسباب اقتصادية

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 ان الرئيس قيس سعيد تعرّض خلال استقباله ظهر يوم امس رئيس الحكومة كمال المدوري إلى ضرورة إحداث صندوق للتأمين على فقدان مواطن الشغل لأسباب اقتصادية إلى جانب إعفاء جرايات العجز والأيتام من الضرائب.

وافادت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بان سعيد تناول لدى استقباله رئيس الحكومة برنامج الزيارة التي سيؤدّيها إلى بيكين.

واكدت ان رئيس الجمهورية ذكر في البداية بزيارة الدولة التي كان أداها إلى جمهورية الصين الشعبية من 28 ماي إلى 1 جوان 2024 وبانها تُوّجت بإقامة علاقات شراكة استراتيجية بين تونس والصين إلى جانب عدد من الاتفاقيات الأخرى التي تم إبرامها بين البلدين مضيفة ان سعيد اكد على جملة من مجالات التعاون وفي مقدّمتها النقل والصحة والبنية التحتية وانه اشار إلى أن المحادثات قد انطلقت منذ أسابيع خاصة لاقتناء عدد من الحافلات والعربات للتخفيف من معاناة التونسيين إلى جانب المحادثات المتعلّقة بمدينة الأغالبة الصحية والى انه تم تذليل كل الصعوبات للانطلاق في إنجاز هذه المشاريع.

واضافت ان رئيس الجمهورية تناول أيضا عددا من القضايا الأخرى المتصلة بالوضع الاجتماعي والاقتصادي على وجه العموم. ونقلت الرئاسة عن سعيد تشديده على أن السياسة التي تتبعها تونس يجب أن تكون قائمة على مقاربة جديدة مختلفة عن المقاربات والمفاهيم السابقة وتقطع نهائيا مع الماضي وآلامه وما تسبب فيه التخلي عن المرافق العمومية الأساسية منذ عقود كالتعليم والصحة والنقل من معاناة ومآسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING