الشارع المغاربي – في ذكرى "طوفان الاقصى": "حماس" تعلن عن ضرب عمق تل أبيب و"حزب الله" يقصف حيفا لاول مرة

في ذكرى “طوفان الاقصى”: “حماس” تعلن عن ضرب عمق تل أبيب و”حزب الله” يقصف حيفا لاول مرة

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” اليوم الاثنين 7 اكتوبر 2024 عن ضرب عمق مدينة تل أبيب بالصواريخ في الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الاقصى وبدء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة.

واكدت القسام في بيان عبر منصة تلغرام: “قصفنا عمق الاحتلال مدينة تل أبيب (وسط) برشقة صاروخية من نوع مقادمة M90”.

وأضافت أن القصف يأتي “ضمن معركة الاستنزاف المستمرة، وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء شعبنا”.

 من جهته اعلن حزب الله اللبناني في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين عن اطلاق صواريخ على حيفا ثالث أكبر مدينة في إسرائيل، في أول هجوم مباشر عليها .

واكد الحزب ان قواته استهدفت قاعدة عسكرية جنوبي حيفا بوابل من صواريخ “فادي 1”. وذكرت وسائل إعلام أن صاروخين سقطا على مدينة حيفا التي تبعد 17 كيلومترا عن الحدود مع لبنان وتطل على ساحل البحر المتوسط وان خمسة صواريخ أخرى سقطت على مدينة طبريا التي تبعد 65 كيلومترا.

واكدت وسائل إعلام إسرائيلية إن عشرة أشخاص أصيبوا في حيفا وطبريا.

واعلن الجيش الإسرائيلي إن خمسة صواريخ أُطلقت على حيفا من لبنان، مضيفا أنه “تم إطلاق صواريخ اعتراضية. ورُصدت القذائف التي سقطت في المنطقة. والواقعة قيد المراجعة”.

وذكر أن 15 صاروخا آخر أُطلق على طبريا وانه تم اعتراض بعضها.

من جهتها اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين عن ارتفاع عدد شهداء حرب الابادة الاسرائيلية الى ما لا يقل عن 41909 فلسطينيا وجرح 97303 منذ السابع من أكتوبر 2023.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING