الشارع المغاربي – جيراس: طموحاتنا بلا سقف.. وجاهزون لتشريف تونس

جيراس: طموحاتنا بلا سقف.. وجاهزون لتشريف تونس

قسم الرياضة

9 يونيو، 2019

الشارع المغاربي: يستعدّ المنتخب التونسي لكرة القدم لخوض غمار نهائيات كأس أمم افريقيا التي تنطلق يوم 21 من الشهر الجاري بمصر.

وسيكون سقف الأمنيات مرتفعا جدا لجماهير المنتخب التي تمنّي النفس بتحقيق مشاركة ايجابية بعد خيبات متتالية في النسخ الأخيرة والتي توقّفت دائما عند عتبة الدور ربع النهائي.
ويقود المنتخب في الـ”كان” المرتقبة الناخب الوطني الان جيراس الذي تحدّث بدوره عن آخر استعدادات المنتخب وعن طموحاته من هذه المشاركة في حوار لموقع كوورة عاد فيه على عديد النقاط.
 وف يما يلي الحور الذي أدلى به جيراس لموقع “كوورة”.

ما رأيك في الزي الجديد لمنتخب تونس؟

لقد أعجبتني كثيرا كل الأزياء التي تمّ عرضها، ولو أن المفضل لدي يبقى الأحمر والأبيض، كما أن الأسود الرمادي جميل جدا ويتماشى مع نوعية القمصان التي يفضلها اللاعبون.

وما يهم هو أن هذه الأزياء تمكن اللاعبين من اللعب بأريحية فوق الميدان، والأهم في كل هذا هو أن يكون الجميع جاهز لتشريف هذا الزي.

أثارت قائمة اللاعبين المحليين جدلا بسبب غياب لاعبي الافريقي.. كيف ترى ذلك؟

ـ كل فريق يريد أن يكون ممثلا في منتخب تونس، لكن قائمة الـ 23 لاعبا لا يمكن أن ترضي كل الأندية والاختيارات الفنية هي التي فرضت عليّ أن اختار 9 لاعبين محليين من 3 فرق فقط.

لماذا لم تنتظر خوض ودية كرواتيا لاختيار الــ23 لاعبا الذين سيمثلون تونس في النهائيات؟

للأسف أنا مضطر لضبط قائمة الـ 23 قبل خوضنا مباراة كرواتيا بما أنه مع منتصف ليل الثلاثاء القادم ينتهي الموعد النهائي لإرسالها إلى الاتحاد الافريقي.

كنت آمل لو أن الموعد النهائي لإرسال القوائم تأجل 24 ساعة من مواجهتنا لوصيف بطل العالم، حينها كان من الممكن أن أنتظر، لكن الأمور ليست بأيدينا وعلينا أن نجهز القائمة قبل اللقاء.

اليوم فقط اكتمل النصاب بالتحاق العناصر المحلية وللأسف ليس هناك الوقت للوقوف على مدى جاهزيتها للنهائيات ولذلك أقول إن آخر موعد لإرسال قائمة الـ 23 لاعبا للاتحاد الافريقي مثّل مشكلة بالنسبة لي، لكني اخترت الأجهز في النهاية.

كيف تسير تحضيرات منتخب تونس للكان؟

خضنا تربّصا منذ بداية جوان الجاري، وعلى امتداد 6 أيام بمشاركة اللاعبين المحترفين خارج تونس، وتوجنا هذا التربص بمباراة ودية مع العراق قبل أن يكتمل النصاب بالتحاق العناصر المحلية.

والمؤكد أنه في قادم الأيام سيرتفع نسق تحضيراتنا حتى تكون المجموعة على أتم الجاهزية قبل مباراتنا الأولى في الكان ضد أنغولا.

على ذكر المباراة الودية مع العراق.. كيف رأيت تلك المواجهة؟

المباراة شكلت اختبارًا مفيدا لنا، وأتاحت أمامنا الفرصة لاستخلاص بعض الاستنتاجات التي سنستغلها في المقابلتين الوديتين القادمتين، وهنا لابد ألا ننسى أننا لم نخض المواجهة بكامل العناصر بما أن اللاعبين المحليين التحقوا أمس بالمجموعة.

كما أريد أن أرد على من يسأل ما الجدوى من مواجهة العراق للإعداد لمسابقة افريقية؟ أقول إن أسلوب لعب المنتخب العراقي يشبه أسلوب أنغولا.

كان هناك عدم توازن داخل المجموعة في ودية العراق.. ما السبب؟

عدم التوازن الذي اشتكى منه المنتخب في مباراة العراق يعود بالأساس إلى استعمال لاعبين في غير مراكزهم بحكم غياب العديد من العناصر الأساسية للفريق، وكذلك بسبب تفاوت الجاهزية البدنية للاعبين الذين ينشطون خارج تونس.

كيف تبدو لك مباراة الثلاثاء القادم أمام كرواتيا؟

ستكون مباراة مهمة جدا على درب الإعداد لنهائيات كأس أمم افريقيا، وأنا أعتبر أن مواجهة وصيف بطل العالم ستكون اختبارا من العيار الثقيل، وستتيح أمامنا الفرصة للوقوف على مدى استعدادات لاعبينا، وعلى اعتماد بعض الاختيارات التي ستساعدنا على ضبط التشكيلة الملائمة التي سندخل بها المسابقة القارية.

ما هو هدفكم في الـ”كان”؟

مثلما سبق وصرحت فإنه لا يمكن أن أقول إن طموحي مع منتخب تونس هو إدراك المربع الذهبي، فأنا من طبعي لا أحبذ تحديد سقف الطموحات.

أنا كنت دائما سواء كلاعب أو كمدرب ضد تحديد سقف الطموحات وسأحافظ على هذا المبدأ في تجربتي مع نسور قرطاج ، والمؤكد أننا سنعمل كل ما في وسعنا للذهاب بعيدا في البطولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING