الشارع المغاربي – اجتماع التفويت في شمس: النقابة "مصدومة".. وتتهم وزارة المالية وكرامة هولدينق

اجتماع التفويت في شمس: النقابة “مصدومة”.. وتتهم وزارة المالية وكرامة هولدينق

7 فبراير، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار  اكدت النقابة العامة للاعلام المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل تمسكها بما اعتبرته شروطا مُحددة للقبول بالتفويت في اذاعة شمس التي كانت قد طُرحت بشكل رسمي للبيع منذ ايام .

ومن اهم الشروط التي وضعتها النقابة خلال اجتماع ممثلين عن الكرامة هولدينق ووزارة المالية والمستشار الإعلامي لرئيس الحكومة وضمناها في بيان صادر عنها اليوم الاربعاء 7 فيفري “الحفاظ على الحقوق المادية والاجتماعية لكل العاملين في المؤسسة في صورة التفويت فيها وإمضاء اتفاقية المؤسسة التي تضمن كل حقوقهم قبل أن تتم عملية التفويت كشرط أساسي لذلك.”

وتُطالب النقابة بصرف المستحقات المالية المتخلّدة بذمة المؤسسة لفائدة العاملين (منحة شهر 13، القسط الرابع من منحة الإنتاج لسنة 2017، المفعول الرجعي للزيادة في الأجور بعنوان سنتي 2016-2017).

واتهمت النقابة ممثلي وزارة المالية والكرامة هولدينق في نفس البيان  بـ”محاولة التغطية على سوء التصرف الذي ساد بالمؤسسة في فترة الإدارة العامة السابقة”.

الى ذلك شددت النقابة على ما أسمته بـصدمتها  من ” مواقف وزارة المالية ومؤسسة الكرامة هولدينق ورئاسة الحكومة الذين حاولوا التنصل من مسؤولياتهم إزاء المؤسسة، بل أكثر من ذلك لاحظنا محاولة التغطية من طرف ممثلي وزارة المالية والكرامة هولدينق على سوء التصرف الذي ساد المؤسسة في فترة الإدارة العامة السابقة”.

واعلنت عن استعدادها  “لخوض كل الأشكال النضالية الممكنة لتحقيق هذه المطالب والدفاع عن المؤسسة ” داعية “كل العاملين بالإذاعة الى الإلتفاف حول هياكلهم النقابية لتحقيق مطالبهم المشروعة”.

وجاء هذا البيان اثر الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء 6 فيفري 2018 بمقر مؤسسة شمس اف ام بحضور ممثلين عن النقابة العامة للاعلام والنقابة الأساسية للإذاعة والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وممثلين عن الكرامة هولدينق ووزارة المالية والمستشار الإعلامي لرئيس الحكومة.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING