الشارع المغاربي – الاتحاد العام لطلبة تونس يقترح تأجيل العودة الجامعية لشهر سبتمبر
Banner Sotudis

الاتحاد العام لطلبة تونس يقترح تأجيل العودة الجامعية لشهر سبتمبر

قسم الأخبار

22 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اقترح هشام العمدوني عضو المكتب التنفيذي للإتحاد العام لطلبة تونس اليوم الجمعة 22 ماي 2020 تأجيل عودة الدّروس الجامعية المقررة ليوم 8 جوان القادم إلى شهر سبتمبر في حال عدم توفر اجراءات الوقاية من عدوى فيروس كورونا.
ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن العمدوني تأكيده أن وزارة التعليم العالي لم تُعلم ممثلي الطلبة من المنظمات الطلابية بالبروتوكول الصحي الذي يفترض بها تطبيقه خلال العودة الجامعية مشددا على ضرورة توفر بروتوكول صحي ووجود ضمانات لتأمين عودة جامعية سليمة وآمنة من خطر تفشي عدوى الوباء المذكور.
وإعتبر المتحدث أن سلطة الإشراف لم تتخذ بعد الإجراءات الوقائية اللازمة على غرار توفير آلات قيس حرارة الجسم والمعقمات والكمامات.
وأشار العمدوني إلى أن ما بين 70 و80 مؤسسة جامعية اتخذت اجراءات وقائية استباقية على حساب ميزانياتها الخاصة وإلى أنها ستقوم بتنفيذها عند عودة الطلبة.
وطالب الوزارة بتوفير السكن في المبيتات الجامعية لكل الطلبة المعنيين بالعودة الجامعية خلال شهر جوان وبإتباع الاحتياطات اللازمة في توزيع الطلبة على الغرف وبالتخفيف في عددهم بالغرفة الواحدة وبرصد منحة استثنائية بـ150 دينارا للطلبة المنحدرين من عائلات معوزة فضلا عن تخصيص فريق طبي لكل حي جامعي من مبيتات ومطاعم ومؤسسات الجامعية.
ودعا إلى التخفيض في معلوم النقل العمومي بين الجهات بنسبة 50 بالمائة للطلبة وكذلك التخفيض في معدل الإسعاف والتمديد في فترة البحث العلمي بالنسبة لطلبة السنوات النهائية.
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING