الشارع المغاربي – الجيش السوادني : احباط انقلاب شارك فيه ضباط من فلول نظام عمر البشير

الجيش السوادني : احباط انقلاب شارك فيه ضباط من فلول نظام عمر البشير

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن الجيش السوداني اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 عن احباط محاولة انقلابية مؤكدا ان “الاوضاع تحت السيطرة تماما”.

واكد متحدث باسم الحكومة السودانية اليوم أن السلطات ألقت القبض على زعماء الانقلاب الفاشل وقال في تصريحات للتلفزيون الرسمي إن “فلول” نظام الرئيس المخلوع عمر البشير شاركت في محاولة الانقلاب.

واضاف أن “الجيش يتفاوض حاليا مع وحدات عسكرية بسلاح المدرعات بمنطقة الشجرة جنوبي الخرطوم قال انها شاركت في الانقلاب للاستسلام دون مقاومة تفاديا لمواجهتهم”.

وكان التلفزيون الرسمي السوداني قد أعلن اليوم عن “محاولة انقلابية فاشلة” داعيا الجماهير إلى التصدي لها.

بدوره أدان حزب “الأمة القومي” أكبر أحزاب الائتلاف الحاكم في السودان اليوم الثلاثاء محاولة الانقلاب واعتبرها “استمرارا لمحاولات بائسة لإجهاض ثورة ديسمبر من قبل ضباط جيش يناصرون النظام السابق”.
وقال الحزب في بيان صادر عنه“استمرارا للمحاولات البائسة لإجهاض ثورتنا العظيمة أقدم فجر اليوم عدد من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد على محاولة انقلابية فاشلة من أجل العودة بنا إلى عهد النظام البائد”.
وأضاف أنه “يدين هذه المحاولة الفاشلة ويؤكد لجماهير شعبنا العظيم أنه سيعمل على حماية ثورتنا وحكومتنا الانتقالية بكل ما أوتينا من قوة وأن جماهيرنا الصامدة التي ضحت من أجل هذا التحول الديمقراطي ستقف سدا منيعا لحماية الحق ودحر المتربصين بأمن وسلامة الوطن”.
وناشد الحزب “القوى السياسية وجماهير الشعب السوداني بأن ينتفضوا من أجل حماية مكتسبات الوطن”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING