الشارع المغاربي – اللّومي: قلب تونس في حالة استنفار وما يقوم به قيس سعيّد تدخّل سافر في القضاء

اللّومي: قلب تونس في حالة استنفار وما يقوم به قيس سعيّد تدخّل سافر في القضاء

قسم الأخبار

19 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اتهم رئيس المكتب السياسي لقلب تونس عياض اللومي اليوم الجمعة 19 مارس 2021 رئيس الجمهورية وما وصفه بحزامه السياسي بالتدخل في القضاء وبالعمل على الابقاء على رئيس حزبه نبيل القروي في السجن، معتبرا أنّه لم تعد هناك دولة وأنّ تسريبات محمد عمّار “فضيحة” لافتا الى أنّ القروي سيجد أمامه قضايا أخرى في صورة خروجه من السجن.

وقال اللومي خلال حضوره اليوم ببرنامج “يوم سعيد” على الإذاعة الوطنية : “الحزب في حالة استنفار لأننا نعيش مظلمة كبيرة مسلطة على رئيس الحزب وهي مسلطة من خلاله على رجال الاعمال في تونس ورجال السياسة ونبيل القروي يحاكم اليوم لكونه نبيل القروي “.

واعتبر أنّ ملفه مفبرك وأنّه فضيحة بكل المقاييس، مضيفا ” هذا السيد لم يتمتع بقرينة البراءة.. حوكم شعبيا وجماهريا عن طريق قصر قرطاج وتسريبات محمد عمار تؤيّد ذلك ونحيي بالمناسبة النيابة العمومية على قرارها فتح تحقيق مؤقت ..هذه جرائم بالجملة تخرج من تصريحات محمد عمار وهو ليس ايّ شخص ..هو رئيس الكتلة الديمقراطية اي الحزام الداعم لرئيس الجمهورية وذكر اشخاصا في اعلى مستوى”.

وتابع “هذه فضيحة دولة ..ذكر عمار رئيس الجمهورية وحرمه ونادية عكاشة ومحمد عبو وقال إنّ هدف هذه الاطراف هو تفكيك القضاء والتدخل فيه وألاّ يغادر القروي السجن” وان “الملفات مخدومة على قاعدة” وان “القروي اذا خرج من هذه القضية فهناك قضايا اخرى مجهزة له …هذه لم تعد دولة”.

وقال “نتهم رئيس الجمهورية والكتلة الديمقراطية ..تصريحات سعيّد والحزام السياسي الداعم له والتسريبات الفضيحة لمحمد عمار…منذ 24 ديسمبر وكلّ تصريحات سعيد في اتجاه الضغط لايقاف نبيل القروي ايقافا تحفظيا …مجرد حديث رئيس الجمهورية عن القضاء هو تدخل سافر فيه لأنّ ليس له الحق في ذلك …توجد مجموعة عناصر …خلق أجواء عامة عن الفساد …يتحدث في خطاب عام عن الفساد ثمّ تخرج سامية عبو وتسمي نبيل القروي ثم يخرج محمد عبو ومحمد عمار ويسميان القروي …اختزلوا الفساد في نبيل القروي في حين انه يسدد اداءاته ولم يثر …جلب اموالا من العالم كاملا وهو مساهم اقليّ في إحداث قناة نسمة منذ 2006”.

وواصل “تتم احالة القروي على قانون صدر في 2015 ويتم اتهامه بتبييض الاموال ونحن نستنفر لكشف الحقيقة ..ملفه مفبرك وقبل سجن القروي كتب عمار في تدوينة ان مآله سيكون السجن وايضا محمد عبو …قبل خروج قرار حاكم التحقيق بالافراج قالت سامية عبو انه سيتم الافراج عنه في يوم محدد وذكرته ..من أين تحصلت على المعلومة ؟ الا توجد سرية تحقيق ؟هم يتحكمون في القضاء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING