الشارع المغاربي – اليوم: جلسة مفاوضات ثالثة بين الحكومة واتحاد الشغل

اليوم: جلسة مفاوضات ثالثة بين الحكومة واتحاد الشغل

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: من المنتظر ان تنعقد اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 جلسة مفاوضات ثالثة بين الحكومة واتحاد الشغل حول المطالب الاجتماعية المضمنة باللائحة المهنية لاضراب يوم 16 جوان المنقضي.

وتاتي جلسة اليوم بعد جلستي يومي الاثنين والاربعاء الماضيين.وللتذكر تضمنت اللائحة بالخصوص المطالبة بالغاء المنشور عدد 20 وفتح جولة جديدة من المفاوضات حول الزيادة في اجور الوظيفة العمومية والقطاع العام والغاء المساهمة التضامنية بنسبة 1 بالمائة واصلاح المؤسسات العمومية حالة بحالة.

وكان الامين العام المساعد والناطق باسم الاتحاد سامي الطاهري قد اعتبر يوم امس الخميس ان جلسة يوم الاربعاء لم تشهد تقدما كبيرا سوى تقارب وجهات النظر حول المنشور عدد 20 الذي كان يفرض قيودا على العمل النقابي وعلى التفاوض.

ونقلت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد عن الطاهري تاكيده في ندوة صحفية يوم امس بخصوص الزيادات في الاجور ان الحكومة قدمت 4 اقتراحات حول الزيادة وحول كيفية تطبيق اتفاق 6 فيفري مبرزا ان الحكومة ابدت مبدئيا موافقتها على الزيادة في الاجور.

واضافت ان الطاهري اشار الى ان الطرفين شرعا في الحديث عن التفاصيل مستدركا بان الخلاف بقي جوهريا بين الوفدين وبان ذلك برز في محضر الجلسة الممضى الذي قال انه تم تاجيلها الى اليوم الجمعة.

واعرب الطاهري عن امله في ان تكون جلسة اليوم نهائية وان تفضي الى اتفاق مجز مؤكدا انه في صورة وجود تباين فان الاتحاد سيدعو الى عقد هيئة ادارية وطنية للنظر في المستجدات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING