الشارع المغاربي – رئيس غرفة المصحات الخاصة : تعهّد المشيشي مجرّد تصريح وليس قانونا
Korando 2020

رئيس غرفة المصحات الخاصة : تعهّد المشيشي مجرّد تصريح وليس قانونا

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر الدكتور بوبكر زخامة رئيس الغرفة الوطنية للمصحات الخاصة اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020 ان تعهد رئيس الحكومة هشام المشيشي منذ ايام بتكفل الدولة بالمرضى الذين يلجؤون للمصحات الخاصة في حال تعذر عليهم ايجاد مكان في المستشفيات العمومية هو تصريح وليس قانونا.

واوضح زخامة خلال مداخلة له على الاذاعة الوطنية ان اصحاب المصحات الخاصة عبروا منذ بداية الجائحة عن استعدادهم للمساهمة في المد التضامني مضيفا انهم لم يطلبوا تحقيق ارباح وانما فقط تفادي تسجيل خسائر تثقل كاهلهم مؤكدا ان هذا لم يقع تفعيله وانه لم يتم تشريكهم.

وشدد على ان تصريح رئيس الحكومة كان واضحا وعلى ان مفاده انه لما تُستوفى طاقة استيعاب القطاع العمومي يتم اللجوء الى القطاع الخاص معتبرا ذلك رسالة طمانة من قبل رئيس الحكومة للمواطنين.

وابرز انهم كغرفة نقابية اجتمعوا اثر اعلان رئيس الحكومة وانهم طلبوا من كل المصحات الخاصة ان تتهيأ لتلبية الطلبات المحتملة مضيفا انهم قدموا تصورهم للحكومة وانهم خصصوا 20 بالمائة من طاقة استيعاب المصحات الخاصة التي قدرها بـ6000 سرير لمرضى الكوفيد قال ان منها 200 سرير او اكثر للانعاش مشددا على ان التخصيص يعني المزيد من المصاريف على عاتق المصحات الخاصة.

واضاف زخامة ان طاقة استيعاب القطاع العمومي اليوم تحسنت وان الحاجة الى القطاع الخاص اصبحت الان غير مطروحة مشيرا الى ان مرضى الكوفيد الذين يلتحقون اليوم بالمصحات الخاصة هم من الذين يتحملون النفقات مؤكدا انه مهما كانت مداخيل التونسي خاصة من الموظفين فانه لا يمكنه مجابهة نفقات المصحات الخاصة وان هذه النفقات قد تبلغ ارقاما مرتفعة جدا وتبلغ 90 الف دينار او اكثر خاصة اذا طالت مدة الاقامة بالمصحة وتجاوزت الشهر والشهرين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING