الشارع المغاربي – هيكل المكي: ننتظر نواب "قلب تونس" لغلق ملف سحب الثقة من الغنوشي
1000x300

هيكل المكي: ننتظر نواب “قلب تونس” لغلق ملف سحب الثقة من الغنوشي

قسم الأخبار

15 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكد النائب عن حركة الشعب هيكل المكي اليوم الخميس 15 افريل 2021 ان عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغوشي مسالة جدية وان الامر متوقف على نواب حزب قلب تونس.

وقال المكي “نحن ننتظر نواب قلب تونس لغلق ملف سحب الثقة ومنح فرصة سياسية لتونس والتاكيد على ان البرلمان تقدم خطوة بازاحة الغنوشي”، في اشارة الى توقيعهم على العريضة .

وكان عدد من نواب المساندين للعريضة على غرار النائب العياشي زمال قد اكدوا ان عدد الموقعين عليها تجاوز الـ100 توقيع وانهم لن يحيلوها على مكتب الضبط الا بعد بلوغها النصاب القانوني المحدد لسحب الثقة والمقدر باغلبية 109 نواب .

من جهة اخرى ، اتهم المكي الغنوشي بتنظيم جلسة اليوم للتداول في رد رئيس الجمهورية قيس سعيد بهدف فسح المجال لما اسماه “براشوكه السياسي وبقية الجوقة” لتوجيه الشتائم والسب لرئيس الجمهورية مؤكدا انه لا جدوى من المغالبة باعتبار وجود مشكل حقيقي يتعلق بالمحكمة الدستورية قال ان فيه جانب سياسي واخر قانوني دستوري.

واكد في مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان رسالة رئيس الجمهورية الى البرلمان كانت واضحة وان العديد ممن أسماهم بفقهاء القانون يتفقون مع ما ورد فيها مشددا على ان مسألة تركيز المحكمة الدستورية لا تكون بالمغالبة وعلى انها تتعلق بتركيز محكمة دستورية للتونسيين وليس من اجل الجماعة او على مقاس حركة النهضة.

وتوقع ان تكون جلسة اليوم بمثابة المسرحية مؤكدا ان الجميع يدرك بأن هناك انسدادا وغياب للحلول وان من شأن “زيد الماء زيد الدقيق” مزيد تعميق الازمة .

واضاف المكي ان كل ما يحصل هو من قبيل المناورات من اجل التمديد في عمر راشد الغنوشي على راس البرلمان داعيا زملائه من حزب قلب تونس الى تنفيذ ما يعتقدون انه حقيقة بالانخراط في عريضة سحب الثقة من الغنوشي مؤكدا انه يعرف ان الكثير منهم مع سحب الثقة من الغنوشي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING