الشارع المغاربي – وصل باريس بجواز سفره الفرنسي: وزير الطاقة يُسير الوزارة عن بُعد ويُعلم ر.م.ع بتغييره بالهاتف
1000x300

وصل باريس بجواز سفره الفرنسي: وزير الطاقة يُسير الوزارة عن بُعد ويُعلم ر.م.ع بتغييره بالهاتف

قسم الأخبار

30 مايو، 2020

الشارع المغاربي-منى المساكني: وزير الطاقة والمناجم المنجي مرزوق متواجد بعاصمة الانوار باريس منذ ليلة عيد الفطر التي توجه لها بجواز سفره الفرنسي ( حامل للجنسية الفرنسية) لقضاء عطلة العيد مع عائلته التي تقيم هناك . وحسب تأكيد مصادر موثوق بها  لـ”الشارع المغاربي”  فان مرزوق سافر في طائرة وضعتها الدولة الفرنسية على ذمة مواطنيها في تونس للعودة الى بلادهم .
والمعلوم ان الحكومة أعلنت عن  عطلة بيومين بمناسبة العبد  واعلمت في وقت سابق ان رحلات الاجلاء تهم فقط غير المقيمين وانها وضعت للحالات الاستثنائية  بما يعني ان الوزير سيكون في قائمة العائدين الى تونس في رحلة اجلاء بالناقلة الوطنية في وقت توجه بجواز سفر فرنسي وتحدى الاجراءات الاستثنائية التي تعيش على وقعها كل بلدان العالم بسبب وباء كورونا ومنها تقييد السفر.
ونذكر أيضا ان اجراءات التوقي تفرض الاقامة بالحجر الصحي الاجباري على كل الوافدين من الخارج  مدة اسبوعين، والسؤال المطروح يتعلق ان كان سيتم تطبيق هذا الاجراء على الوزير عند عودته الى تونس في مقعد بالطائرة  هناك قطعا من هو أحق به وقد يكون ينتظر منذ فترة مكانا للعودة الى بلاده.
وخلال هذه المدة ( قرابة اسبوع) ، يُسيّر مرزوق الوزارة عن بعد ، ويستعد لعقد لقاءات مع مطلع الاسبوع القادم ، وبل واعلم رئيس مدير عام عن تغييره عبر الهاتف وبأن المؤسسة ستكون مسيّرة بالنيابة انطلاقا من يوم الاثنين .
تحيين
مصدر قريب من الوزير المنجي مرزوق اتصل بـ”الشارع المغاربي” واوضح ان مرزوق سافر في طائرة اجلاء تابعة للخطوط التونسية.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING