الشارع المغاربي – السعودية تختار تونس ضيف شرف الدورة المقبلة لـ "معرض الرياض الدولي للكتاب"

السعودية تختار تونس ضيف شرف الدورة المقبلة لـ “معرض الرياض الدولي للكتاب”

قسم الأخبار

4 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الثقافة السعودية اليوم الاحد 4 سبتمبر 2022 عن اختيار تونس ضيف شرف الدورة المقبلة من معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 الذي سيقام من 29 سبتمبر الجاري إلى الثامن من أكتوبر في واجهة الرياض بتنظيم وإشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة .
ووفق وكالة الانباء السعودية فإن اختيار تونس يأتي في سياق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين وفي إطار الجهود المشتركة من البلدين لتعزيز التعاون في المجال الثقافي .
وابرزت الوكالة ان المعرض احتل مكانًا مرموقًا في معارض الكتب العربية، كنافذة ثقافية تجمع صنّاع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات والشركات المحلية والدولية مع القراء والمهتمين، مبينة ان له إلى جانب ما يقدم عبر برنامجه الثقافي من فعاليات ثقافية نوعية، ومنصات حوارية، ومحاضرات تفاعلية، وورشات عمل تغطي مختلف المجالات الثقافية والفنية، دورا في تنمية العادات والمهارات القرائية للمجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني؛ وذلك عبر تحفيز الأفراد على زيارة معارض الكتب للاطلاع والاقتناء، وحضور الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض.
وذكرت بان معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 ينتظم ضمن مبادرة “معارض الكتاب” التي تنفذها هيئة الأدب والنشر والترجمة، وبان الدورة المقبلة هي ثاني دورات المعرض الدولي بعد نقل اختصاصات معارض الكتاب للهيئة

وذكرت ايضا بان “المعرض”شهد في دورته السابقة مشاركة أكثر من 1000 دار نشر تنتمي لنحو 28 دولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING