الشارع المغاربي – أكد أنه وجد الدواء: مخبر طبي بليون يُطالب فرنسا بتمكينه من مُعالجة مرضى كورونا

أكد أنه وجد الدواء: مخبر طبي بليون يُطالب فرنسا بتمكينه من مُعالجة مرضى كورونا

قسم الأخبار

14 مارس، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعلن مخبر “فيرباث” VirPath بمدينة ليون الفرنسية المتخصص في اعادة ضبط الادوية عن توصله من خلال مزيج من بعض الادوية الى نتائج مشجعة لعلاج فيروس كورونا.

واشارت وسائل اعلام فرنسية الى ان الباحثين في المخبر عملوا على دراسة ما لايقل عن 1500 عقار من العقارات الاساسية التي تستعمل عادة لامراض اخرى والتي قد يكون لها تاثير على مقاومة فيروس كورونا.كما اعتمد المخبر على نتائج تحاليل على الخلايا الرئوية التي يستهدفها فيروس كورونا.

واكدت ان علماء هذا المخبر توصلوا بعد 6 اسابيع من الابحاث الى تحديد الدواء المناسب الذي يؤثر على الخلايا التنفسية ويمكن تحفيزها وزيادة فاعليتها  بمزجه مع دواء تقليدي لمقاومة الفيروسات.

ونقلت عن مدير الابحاث في المخبر”مانوال روزا كالاترافا”تاكيده ان “المزيج” الذي توصلوا اليه يجمع بين عقار أُعيد تصنيفه يستهدف الخلايا المصابة بمزجه مع المضاد التقليدي للفيروسات Remdesivir .

واضاف مدير الابحاث انهم عملوا بلا توقف الى ان توصلوا الى تحديد دواء موجود بالفعل في الاسواق لكن لا علاقة له بمضادات الالتهابات وانه تمت اعادة ضبط هذا الدواء ليكون مقاوما لفيروس كورونا.

واوضح ان المخبر تقدم بطلب للسلطات الصحية الفرنسية حتى يكون قادرا على اطلاق تجربة سريرية بسرعة على المرضى الذين دخلوا للمستشفى وهم في حالة خطيرة والذين هم في امس الحاجة الى العلاج.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING