الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بصفاقس: وقفة احتجاجية اليوم والوالي اعتمد خطابا شعبويا في حل أزمة النفايات وتصريحاته مبتذلة واستفزازية

اتحاد الشغل بصفاقس: وقفة احتجاجية اليوم والوالي اعتمد خطابا شعبويا في حل أزمة النفايات وتصريحاته مبتذلة واستفزازية

قسم الأخبار

17 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: دعا المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الى تنفيذ وقفة احتجاجية اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022 امام مقر الولاية على خلفية ما وصفها بالكارثة البيئية بالجهة وللتعبير عن استنكاره طريقة تعاطي والي الجهة مع الازمة.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد قد دعا في اعقاب اجتماع طارىء عقده مساء يوم امس كل النقابات ومن خلالها كل اعوان المؤسسات العمومية والخاصة الراجعة بالنظر الى صفاقس المدينة والمتضررة من النفايات والاختناق الى تنفيذ هذه الوقفة مجددا دعوته الى الانخراط في كل التحركات الجهوية من اجل حق ولاية صفاقس في ببيئة سليمة عبر ايجاد حلول عاجلة وفعالة لهذه الازمة.

واعتبر الاتحاد الجهوي في بيان صادر عنه ان “حرق النفايات بصفة عشوائية يسبب اضرارا بالبيئة وبالسكان ويُعد جريمة نكراء في حق الاهالي “محملا المسؤولية كاملة للسلطات المركزية والجهوية في ذلك.

واعرب عن استنكاره الشديد لتعاطي والي الجهة مع هذه الازمة متهما اياه بالتراخي في حلحلة المسالة وباعتماده على الخطاب الشعبوي واصفا تصريحاته في حق المواطنين بالاستفزازية والمبتذلة من خلال نعتهم باوصاف لا تليق ودعوته لقطع شبكة التواصل الاجتماعي.

وذكر الاتحاد الجهوي بسعيه الحثيث لدى السلطات الجهوية والمركزية لحل الازمة التي وصفها بالخطيرة وبتنفيذ اضراب جهوي عام يوم 16 جوان 2022 من اجل بيئة نظيفة وتحريك المشاريع المعطلة.

واعتبر ان الازمة التي اندلعت منذ اكثر من سنة ونيف شهدت اوجها يوم امس بحرق اطنان من النفايات قال ان ذلك تسبب في سحابة من الدخان والروائح الخانقة في سماء مدينة صفاقس وفي عديد الاضرار الصحية المباشرة لبعض المواطنين والتلاميذ داخل المؤسسات التربوية بالاضافة الى انعكاساتها اللاحقة على صحة المواطنين وعلى الشعور بالصدمة والذهول نتيجة الاحساس بتخلي الدولة عن مواطنيها وتركهم لمصيرهم و كأنهم لا ينتمون لهذا الوطن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING