الشارع المغاربي – اتفاق بين وزارة التربية وجامعة الاساسي على غلق ملف الكاتب العام لفرعها بصفاقس

اتفاق بين وزارة التربية وجامعة الاساسي على غلق ملف الكاتب العام لفرعها بصفاقس

قسم الأخبار

1 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف محمد الشابي الامين العام المساعد لاتحاد الشغل اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023 انه تم الاتفاق بين جامعة التعليم الاساسي ووزارة التربية على غلق ملف عبد الكريم السويسي عضو الاتحاد الجهوي بصفاقس والكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الاساسي بها.

ونقلت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد على موقعها عن الشابي اعتباره ان غلق ملف السويسي سيساعد على تنقية المناخ الإجتماعي بجهة صفاقس قبل العودة المدرسية.

واشار الشابي الى ان الاتفاق بين الوزارة وجامعة الاساسي حصل على هامش جلسة العمل بخصوص مطالب القيمين والقيمين العامين التي انعقدت يوم اول امس بوزارة التربية.

يذكر ان الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس كان قد ندد يوم الثلاثاء الماضي باحالة عبد الكريم السويسي عضو مكتبه التنفيذي والكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الاساسي بصفاقس على مجلس التاديب من قبل وزير التربية بتهم وصفها بالخطيرة وبانها تضرب العمل النقابي معتبرا ذلك تصعيدا خطيرا من طرف الوزير ومواصلة لسياسة التنكيل والتشفي.

ودعا وزارة التربية الى التراجع فورا عن الاجراء محملا اياها مسؤولية سلامة المناخ الاجتماعي بالجهة. كما حملها تداعيات مواصلة حجب رواتب المدرسين وتلكؤها في صرفها معتبرا ذلك تنكيلا بهم وتشفيا من طرفها .

واكد الاتحاد الجهوي في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك اثر اجتماع طارىء عقده في نفس اليوم تضامنه المطلق مع عضو مكتبه التنفيذي مذكرا بانه دافع عن مطالب المدرسين والمدرسات بكل امانة وشجاعة طبقا لتشريعات الشغل دون ان يصدر عنه اي تجاوز مشيرا الى ان التهم المنسوبة لعبد الكريم السويسي تتمثل في السعي الى تعطيل المرفق العمومي التربوي بتحريض المديرين والمدرسين والضغط عليهم للانخراط في التحركات التصعيدية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING