الشارع المغاربي – وزير الداخلية الايطالي: توافق تام مع تونس على مكافحة الإتجار بالبشر بوتيرة سريعة

وزير الداخلية الايطالي: توافق تام مع تونس على مكافحة الإتجار بالبشر بوتيرة سريعة

قسم الأخبار

1 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد وزير الداخلية الايطالي ماتيو بيانتيدوسي اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023 وجود توافق تام في وجهات النظر حول ضرورة مواصلة التعاون الجاري مع تونس بوتيرة سريعة لمواجهة العناصر الإجرامية العابرة للحدود الوطنية التي تدير شبكات الاتجار بالبشر”.

ونقلت وكالة “نوفا “الايطالية عن بيانتيدوسي قوله “غرفة العمليات الإيطالية التونسية التي اجتمعت في الأيام الأخيرة، وضعت خطة عمل لتكثيف الحرب على المهربين، وستجتمع مرة أخرى الأسبوع المقبل”.

وذكرت الوكالة بان الوزير الايطالي اجرى مساء يوم امس محادثة هاتفية طويلة وصفتها بالمثمرة مع نظيره التونسي كمال الفقي.
وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت مساء يوم امس ان مكالمة هاتفيّة جمعت بين الوزير كمال الفقي ونظيره الإيطالي ماتّيو بيانتيدوزي مشيرة الى ان الوزيرين استعرضا خلالها واقع وآفاق علاقات التعاون وبرامج الشراكة التي تربط بين وزارتي داخلية البلدين لاسيما في مجالي الهجرة والجريمة المنظمة.

واشارت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان المكالمة شكلت مناسبة جديدة لتأكيد الطرفين على الإرادة الصادقة والعزم الراسخ الذي يحدوهما للمضيّ قدما على درب توطيد هذه العلاقات والارتقاء بها إلى أرقى المستويات بما يعكس عمق وعراقة العلاقات التاريخية بين البلدين وخدمة لمصلحة الشعبين الصديقين.

واضافت انه تمّ استعراض مجهودات الطرفين لدعم قدرات الوحدات الأمنية التونسية لمكافحة الشبكات التي تنشط في مجال الاتجار بالبشر وتنظيم رحلات الهجرة غير النظامية بين البلدين مؤكدة ان الوزيرين اتفاقا على مواصلة تبادل المعلومات في هذا الشأن من اجل كشف الأطراف الضالعة في تسفير المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء ودول الساحل إلى تونس لتسهيل عبورهم على الفضاء الأوروبي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING