الشارع المغاربي – الاول منذ أشهر: لقاء مفاجئء بين سمير ماجول ونور الدين الطبوبي

الاول منذ أشهر: لقاء مفاجئء بين سمير ماجول ونور الدين الطبوبي

قسم الأخبار

30 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي – قسم الاخبار: أعلن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الاثنين 30 اكتوبر 2023 عن لقاء قال انه جمع رئيس المنظمة سمير ماجول بنور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل  .

واكدت منظمة الاعراف في بيان صادر عنها ان اللقاء “تناول الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد وخاصة ضرورة مواصلة العمل من أجل المحافظة على ديمومة المؤسسات ومواطن الشغل ودعم المقدرة الشرائية للأجراء.”

وابرز ان الطرفين شدد من جهة اخرى على” دعمهما المطلق للقضية الفلسطينية ووقوفهما مع الشعب الفلسطيني وإدانتهما للعدوان الوحشي  الذي يتعرض له   أهالي قطاع غزة ودعوتهما إلى وقف هذا العدوان فورا وحماية المدنيين الفلسطينيين وتوفير ما يحتاجونه من مساعدات إنسانية وإمدادات حيوية “.

ولفتت الى ان اللقاء تم بحضور الناصر الجلجلي عضو المكتب التنفيذي الوطني ورئيس مجلس رؤساء الجامعات المهنية بالاتحاد ومراد المؤدب مدير الديوان

وهذا اللقاء هو الاول من نوعه بين رئيسي المنظمتين منذ اشهر .

وكانت منظمة الاعراف قد رفضت الانخراط في مبادرة ” الانقاذ” التي اعلن عنها اتحاد الشغل منذ ما يقارب العام دون ان ترى النور حتى اليوم.

اللقاء ياتي ايضا في سياق مناقشة مشاريع قوانين المالية التعديلي لعام 2023 وقانون المالية لعام 2024 ومشروع ميزانية الدولة 2024 وكلها قوانين ذات اهمية مطلقة للمنظمتين على حد سواء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING