الشارع المغاربي – الحرس الثوري الايراني يتدارك: "طوفان الاقصى" فلسطينية خالصة ونحن من سينتقم لسليماني

الحرس الثوري الايراني يتدارك: “طوفان الاقصى” فلسطينية خالصة ونحن من سينتقم لسليماني

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: اكد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 إن “عملية طوفان الأقصى” فلسطينية بالكامل نافيا ان تكون انتقاما لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني .

وقال “سلامي” في كلمة بالعاصمة الإيرانية طهران خلال مراسم تشييع القيادي في الحرس الثوري رضي موسوي الذي اغتالته “إسرائيل” في سوريا مطلع هذا الاسبوع “طوفان الأقصى كانت عملية فلسطينية تامة وتم تنفيذها من قبل الفلسطينيين أنفسهم دون أي دعم خارجي” مؤكدا أن حركتي المقاومة الإسلامية حماس والجهاد الإسلامي “تنتجان السلاح في الداخل”.

وشدد على أن “طوفان الأقصى” كانت “رد فعل على 75 عاما من الظلم” وما يتعرض له الفلسطينيون في غزة والضفة الغربية وعلى انها لم تكن انتقاما لاغتيال سليماني متابعا “نحن من سينتقم له …نحن منظمة قوية ونعلن عما نفعل ولا نهاب أي عدو”.

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف قد قال يوم أمس الأربعاء إن العملية التي شنتها كتائب عز الدين القسام في السابع من أكتوبر الماضي كانت إحدى “عمليات الثأر لاغتيال سليماني”.

وردت حركة “حماس” بنفي صحة ما ورد على لسان شريف بشأن دوافع عملية طوفان الأقصى مؤكدة أنها “جاءت ردا على الاحتلال وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING